نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

بعد اعتقال الأجهزة الأمنية 6 من كوادرها

الكتلة الاسلامية لــ"نبأ": لا مسوّغ قانوني لاعتقال طلبتنا في جامعة الخليل ونطالب الإدارة بالتحرّك

F449E3D9-D27F-4084-929E-BA25B48540E8.jpeg

الخليل – خاصّ نبأ:

نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعي، رفضاً لاعتقال الأجهزة الأمنية، 6 من كوادرها منذ أيّام.

والمعتقلون الستة هم: ضياء زهور، شادي رجبو، ليث حلايقة، أحمد الشريف، محمد مطور، مروان المصري.

وشارك في الوقفة حشدٌ من طلبة الجامعة، وانصار الكتلة الإسلامية، إلى جانب طلبة من كوادر جبهة العمل الطلابي، الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقال منسق الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل، براء غزال، لـوكالة "نبأ"، إنّ رسالة الوقفة التي نظمت اليوم في الجامعة، هي للتأكيد على أنّ العمل النقابي، حق مكفول في القوانين، ومن حق الطلبة استخدام هذا العمل، لكنّ الأجهزة الأمنية تعرقل نشاطات الطلبة وتضيّق عليهم في ذلك. 

وحمل "غزال" الأجهزة الامنية، المسؤولية الكاملة عن حياة الطلبة المعتقلين من طلبة جامعة الخليل، مطالباً إدارة  الجامعة للتحرك والضغط على الأجهزة الامنية للإفراج عن المعتقلين . 

وبيّن أن الكتلة الإسلامية خاطبت إدارة الجامعة، بشكلٍ رسمي، من خلال عمادة شؤون الطلبة، للعمل على الافراج عن الطلبة المعتقلين في سجون الاجهزة الامنية، مشيراً إلى أن الكتلة نظمت الوقفة اليوم داخل الحرم الجامعي، بسبب تأخر الجامعة في تحركها لإنهاء قضية المعتقلين. 

وأشار إلى أنّ بعض الطلبة جرى اعتقالهم بعد مداهمة الأجهزة الأمنية لمنازلهم، والبعض الآخر تم استدعاؤهم للمقابلة ومن ثمّ اعتقالهم، وآخرون تم اعتقالهم من الشارع، لافتاً إلى أنّ عددا كبيرا من الطلبة جرى التواصل معهم هاتفياً من قبل الأجهزة الأمنية، واستدعاؤهم للمقابلة. 

وقال إنّه ليس هناك أيّ تبرير لحملة الاعتقالات التي تشنها الأجهزة الامنية بحق الطلبة، مؤكداً أنّ عمل الطلبة في الجامعة واضح، معتبراً ان العمل النقابي داخل الجامعة "عبادة يتقرب بها الى الله"، مضيفاً انّ التضييق والتقييد على الطلبة غير قانوني . 

وبيّن "غزال" أنّ التحقيق يتركز مع الطلبة المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية، حول عملهم النقابي داخل الجامعة، مؤكداً انّه لا يوجد أيّ مسوّغ قانوني لاعتقالهم، قائلاً إنّ الملاحقات الأمنية للطلبة متواصلة وليست جديدة، لكنّها لم تُثني الطلبة عن نشاطاتهم النقابية .

من جانبه، قال عبدالعزيز أبو ازنيد، منسق جبهة العمل الطلابي – الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، لوكالة "نبأ" إنّ الجبهة شاركت في الوقفة إلى جانب زملائهم في الكتلة الاسلامية، للتأكيد على موقفهم الرافض للملاحقات الأمنية للطلبة في جامعة الخليل. 

وقال إنّ الاعتقال السياسي مرفوض، كما أنّ "جبهة العمل" ترفض اعتقال أيّ طالب على خلفية رأيه أو توجهاته السياسية.

وطالب "أبو ازنيد" جامعة الخليل، بأن تعمل على الإفراج عن الطلبة المنتسبين لها، ويدرسون فيها، والضغط باتجاه وقف ملاحقة الطلبة بسبب نشاطاتهم النقابية المكفولة قانوناً .

CDF6DF7B-D28A-49B6-BB92-E7A1CD8261D9.jpeg
F449E3D9-D27F-4084-929E-BA25B48540E8.jpeg
69427BEF-ACBA-4A47-8A55-3339414AF865.jpeg
 

وكالة الصحافة الوطنية