نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

مواجهات و اعتقالات في الضفة والقدس و المقاومة تضرب في طولكرم

نابلس - نبــأ: اندلعت مواجهات عنيفة ليلة أمس مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فيما بلغ عن اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، في وقت استهدفت المقاومة موقعا للاحتلال قرب طولكرم.

وداهمت قوات الاحتلال العديد من منازل الفلسطينيين في بلدة بيت عوا بالخليل، وبلدة العوجا شمالي أريحا، ودوار القرع، والمزرعة الغربية، وبيت ريما، في محافظة رام الله والبيرة، وفتشتها وعاثت بها خرابا بعد أن أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجزتهم لساعات.

واندلعت مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في بلدة بيتا جنوب نابلس، نجم عنها 22 إصابة اختناقا بالغاز، حسب الاهلال الأحمر الفلسطيني.

واندلعت مواجهات تخللها إلقاء حجارة بين الشباب وقوات الاحتلال في كفر قدوم شرق قلقيلية.

في طولكرم،قتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة .

و في جنين، ألقى شبان الحجارة خلال مواجهة مع قوات الاحتلال في بلدة زبوبا غرب المدينة. 

فيما وأصيب الشاب عبد الله أبو عيشة بجراح في ظهره جراء اعتداء المستوطنين عليه بسكين خلال مهاجمتهم لمنازل الفلسطينيين في تل ارميدة وسط الخليل.

يأتي ذلك، فيما تعرض موقع عسكري إسرائيلي في ساعات متأخرة من الليل، لعملية إطلاق نار قرب ضاحية شويكة في مدينة طولكرم.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال، إن إطلاق النار استهدف موقع إسرائيلي، مؤكدا عدم وقوع إصابات في جنود الاحتلال.

وأكد المتحدث أن قوات الاحتلال قامت بعملية مسح في المنطقة، موضحا أنه تم العثور على فوارغ الرصاص.

وعقب الحدث اقتحمت قوة عسكرية المنطقة، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان، فيما صادر جنود الاحتلال تسجيلات الكاميرات.

 و على صعيد الاعتقالات اليومية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023، سبعة مواطنين خلال مداهمات نفذها في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأفاد "مكتب إعلام الأسرى" بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين زكريا أبو جاموس، وعبد الله زقوت، أثناء مرورهما على حاجز طيار قرب قرية النبي إلياس، شرق قلقيلية شمالي الضفة.

وأضاف "إعلام الأسرى" أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من باحات المسجد الأقصى، بالتزامن مع اقتحام المستوطنين للمسجد بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية"

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت عوا، واعتقلت الشاب محمود فتحي مسالمة (22عاماً) بعد اقتحام محله التجاري وتفتيشه.

وكالة الصحافة الوطنية