نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"مجزرة المخيم تعكس عقلية الاحتلال الإجرامية"

عساف لِـ"نبأ": عملية القدس رد فعل على ما جرى في جنين

رام الله- نبأ-رنيم علوي:

قبل أيام اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين وعاثت خرابًا وقتلا، إلى أن انتهت بمجزرة وصل عدد ضحاياها إلى 9 شهداء ومن بينهم سيدة مسنّة؛ إذ سادت أجواء من الحزن حتى مساء الجمعة، نفذ فلسطيني يبلغ من العمر 23 عاماً عملية في القدس المحتلة؛ فَـ أدت إلى مقتل 7 مستوطنين.

المحلل السياسي عمر عساف قال لِـوكالة "نبأ" إن ما جرى في جنين كان مجزرة تعكس العقلية الإجرامية الصهيونية المتطرفة للاحتلال الإسرائيلي، وأضاف أن استمرار سياسة القتل التي تصاعدت مع تشكيل حكومة " نتنياهو" المتجددة، زادت من عدد الشهداء عن ثلاثين شهيداً حتى أول أمس.

وأردف عساف، أن اقتحامات المسجد الأقصى ومصادرة الأراضي، بالإضافة إلى الاستيطان على امتداد الأرض الفلسطينية كل هذا رد فعل بحاجة إلى دافعة الفلسطينيين؛ للدفاع عن أنفسهم بكل السبل الممكنة وبكل ما تكفله الشرعية الدولية.

وأشار إلى أن على الشعب الفلسطيني أن يدرك العمليات البطولية التي حدثت في العاصمة القدس، والتي تؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني، واسترسل القول، "إن جنين ليست وحدها، فحين تتألم فالقدس الحاضنة الأولى لها، وثم غزة التي سترد في الأيام المقبلة".

ويرى ضيف " نبأ" أن الشباب الفلسطيني قادر على المواجهة والتحدي والدفاع عن حقوقه، ولديه طاقة لإيصال رسالة لجيش الاحتلال، بأنه لا يتراجع إذا زاد القمع بل يزداد صلابة ومواجهة، وأن المنظومة الأمنية الصهيونية ستفشل دائماً في توفير الأمن للمستوطنين.

ولفت إلى أن على دولة الاحتلال مراجعة حساباتها في علاقاتها بالشعب الفلسطيني، وأن تُدرك أنها ذاهبة إلى مواجهة شاملة قد تعرف بداياتها ولكنها لن تستطيع تحديد كيف تنتهي هذه المواجهة التي يمكن ان لا تنحصر في فلسطين بل تتجاوز ذلك إلى معركة إقليمية مع كل محور المقاومة.

ومن الجدير ذكره، أن بيت العزاء على شهداء جنين تحوّل إلى فرح عارم، بعد أن وصلت أخبار تنفيذ عملية ضد المستوطنين الإسرائيليين في القدس المحتلة.

وتعالت أصوات التكبير في بيوت العزاء، في مخيم جنين، وتفاعل المعزّون بالهتاف لفلسطين والشهداء، والتبريك بنتائج العملية، الأمر الذي حوّل بيوت العزاء إلى مكان لاستقبال المهنئين بالعملية البطولية.

وعمّت الاحتفالات في القدس المحتلة، عندما خرج مئات المواطنين تعبيراً عن فرحهم بالعملية، التي شكّلت انتقاماً عاجلاً بعد المجزرة التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.

وخرج مئات المواطنين إلى شوارع مدن قطاع غزة، ابتهاجاً بالعملية، وتحوّلت تجمعات المواطنين إلى مسيرات جابت الشوارع والساحات في جنوبي القطاع المحاصَر ووسطه وشماليه.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية صاروخين من قطاع غزة، فجر الخميس، في اتجاه مدينة عسقلان المحتلة، رداً على العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين.

وكالة الصحافة الوطنية