نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

تبنتها كتائب القسام

ارتفاع عدد قتلى عملية القدس .. ونتنياهو يوعز بهدم منزلي المنفذين

مكان عملية القدس

أوعز رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، بإغلاق وهدم منزلي منفذَي عملية إطلاق النار في القدس المحتلة.

والفلسطينيان مراد نمر (38 عاما)، وإبراهيم نمر (30 عاما)، شقيقان وأسيران سابقان، ويقع منزلاهما في بلدة صور باهر، شرقي القدس المحتلة.

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان، أن نتنياهو، "عقد جلسة بحضور كل من وزير الأمن القومي (إيتمار بن غفير)، ووزير المالية (بتسلئيل سموتريتش) والمفتش العام للشرطة (كوبي شبتاي)، ورئيس الشاباك (رونين بار)، وأوعز بإغلاق منزلي الفلسطينيين اللذين ارتكبا اليوم (الخميس) العملية في القدس، وبهدمهما".

وأضاف البيان، "كما أوعز (نتنياهو) بالقيام بحملة اعتقالات واسعة النطاق لداعميهما، ولأولئك الذين أرسلوهما، والعمل ضد الجهات التي تدعمهما، بما في ذلك القيام بإجراءات اقتصادية ردا على قيامها بمخالفات قانونية".

وفي وقت سابق الأربعاء، اعتقلت شرطة الاحتلال 6 من أفراد أسرة مراد وإبراهيم، بمن فيهم والديهما، بعد مداهمة منزليهما.

كما أعلنت، في وقت سابق، أن عملية إطلاق النار أدت الى مقتل 3 مستوطنين وإصابة 13، بينهم 3 بجروح خطيرة.

ولاحقاً اعلنت وسائل اعلام عبرية مقتل المستوطن الذي قتل منفذي عملية القدس، بعدما أطلق جندي من جيش الاحتلال النار عليه لأنه ظنّه عربيا، ليصل عدد القتلى الاسرائليين 4.

وأطلق عنصران من الجيش ومدني إسرائيلي، النار على المنفذين ما أدى الى ارتقائهما.

ولاحقا تبنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس" عملية إطلاق النار في القدس، وزفت منفذيها "الشهيدين القساميين الشقيقين".

 


 

وكالة الصحافة الوطنية