نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"القسام" تعلن مقتل 3 من أسرى الاحتلال بقصف إسرائيلي سابق على القطاع

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الأربعاء، عن مقتل ثلاثة من أسرى الاحتلال لديها بقصف إسرائيلي سابق على قطاع غزة.

وأفادت "القسام"، في بلاغ عسكري مقتضب، بـ"مقتل 3 محتجزين صهاينة جراء قصف صهيوني سابق على قطاع غزة".

وأوضحت أن القتلى هم: شيري سلفرمان بيباس، وكفير بيباس، وأرئيل بيباس.

وكانت القسام أعلنت في وقت سابق عن مقتل عدد من أسرى الاحتلال لديها بالغارات الإسرائيلية الهمجية على أنحاء القطاع.

وفي 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أعلنت القسام عن مقتل الأسيرة المجندة "فاؤول أزاي مارك أسياني" (19 عامًا) وإصابة جندي أسير إصابةً متوسطة في قصف إسرائيلي على القطاع.

وفي الأول من الشهر نفسه، أعلنت الكتائب عن "مقتل 7 من المحتجزين المدنيين لديها في مجزرة جباليا بالأمس من ضمنهم 3 من أصحاب الجوازات الأجنبية".

وفي 14 أكتوبر/ تشرين الأول، أكدت القسام "مقتل 9 أسرى آخرين من أسرى المعركة لديها، بينهم 4 أجانب خلال الـ24 ساعة الماضية جراء القصف الصهيوني على أماكن يتواجد فيها هؤلاء الأسرى".

وفي 13 أكتوبر، أعلنت القسام عن "مقتل 13 أسيراً من أسرى المعركة بينهم أجانب في القصف الصهيوني المكثف على محافظتي الشمال وغزة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث قتل 6 منهم في محافظة الشمال في مكانين منفصلين و7 في محافظة غزة في 3 أماكن مختلفة طالها قصف العدو الهمجي".

وفي 9 أكتوبر، أكدت الكتائب أن "قصف الاحتلال الليلة واليوم على قطاع غزة أدى إلى مقتل 4 من أسرى العدو واستشهاد آسريهم من مجاهدي القسام".

ويعيش القطاع هدنة إنسانية لليوم السادس على التوالي، ضمن اتفاق بدأ الجمعة 24 نوفمبر/ تشرين الثاني بعد 48 يومًا من العدوان الهمجي الإسرائيلي، والذي أدى لاستشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني- بمن فيهم تحت الأنقاض- وإصابة 35 ألفًا آخرين، 75% منهم من النساء والأطفال.

وينص اتفاق الهدنة بين حركة حماس والكيان الإسرائيلي، الذي جاء بوساطة قطرية ومصرية، على الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل محتجز إسرائيلي لدى القسام.

وأفرجت القسام في غزة خلال الأيام الخمسة الماضية عن 60 أسيرًا إسرائيليًا، وبعض المحتجزين التايلنديين وآخر روسي، مقابل إفراج الاحتلال عن 180 أسيرا فلسطينياً من النساء والأطفال.

ويشمل الاتفاق توقف حركة طيران جيش الاحتلال بشكل كامل في جنوب قطاع غزّة وتوقفه عن التحليق لمدة ست ساعات يوميّاً بدءاً من الساعة 10 صباحاً وحتى الرابعة مساءً في مدينة غزة والشمال وذلك خلال فترة التهدئة.

كما ينص الاتفاق إدخال 200 شاحنة يوميّاً من المواد الإغاثية والطبيّة لكافة مناطق قطاع غزة فضلاً عن إدخال 4 شاحنات يومياً من الوقود وغاز الطهي لكافة مناطق القطاع.

وخرقت قوات الاحتلال الاتفاق في أكثر من بند، ولاسيما عدد الشاحنات التي ستصل إلى غزة وشمالي القطاع، ومعايير الإفراج عن الأسرى، وتحليق الطائرات في الأجواء، وإطلاق النار على المواطنين في بعض المناطق.

وكالة الصحافة الوطنية