نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

" اعتداء وتضييق و استفزاز"

أفواج المستوطنين تستمر باقتحام باحات الأقصى و الحرم الإبراهيمي

فلسطين المحتلة - نبـأ: تستمر أفواج  المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي، في اليوم الرابع لعيد "العُرش" اليهودي، وسط إجراءات عسكرية مشددة من قوات الاحتلال.

حيث اقتحم أكثر من 500 مستوطن ومتطرف يهودي المسجد الأقصى، وسط حراسة أمنية مشددة، فيما تواصل قوات الاحتلال إغلاق المسجد الإبراهيمي وسط محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، لليوم الثاني على التوالي أمام المصلين وفتحه كاملاً للمستوطنين بذريعة الأعياد اليهودية.

وقامت قوات الاحتلال، بالتضيق على الأهالي وعرقلة تغطية الصحفيين  في طريق باب السلسلة بالقدس تزامناً مع اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى.

و أبعدت قوات الاحتلال أكثر من 10 أشخاص أخرجهم بالقوة من المسجد الأقصى ضمن سياسة تفريغ الأقصى من أهله.

و في الخليل،  قدم المئات من المستوطنين لساحات الحرم الإبراهيمي، للاحتفال بعيد "العُرش"، وأدوا رقصات وطقوسا تلمودية في ساحات الحرم.

وأغلقت قوات الاحتلال أمس الاثنين منطقة باب الزاوية وكافة المحال التجارية فيها، وسط انتشار واسع لجنود الاحتلال لتأمين اقتحامات المستوطنين.

وأصيبت الفتاة غدير الأطرش بجروح ورضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال وسط المدينة، أسفرت عن إصابة فتى بالرصاص الحي وآخرين بحالات اختناق.

ويواصل الاحتلال انتهاكه للمسجد الإبراهيمي وتضييقه على المصلين والوافدين، من خلال إغلاقه 10 أيام من كل عام أمام المصلين، ومنع رفع الأذان في عدة أوقات والاستيلاء الكامل على 63% من المسجد.

ورصدت الأوقاف منع الأذان خلال أيلول الماضي في 60 وقتًا، إلى جانب التنكيل بالوافدين إلى المسجد على الحواجز العسكرية وعرقلة وصولهم إليه.

وكالة الصحافة الوطنية