نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

والده يدعو لمقاطعة المول ويطالب وزارة العمل بمحاسبته..

التفاصيل الكاملة لفصل شاب من أحد المولات الشهيرة في مدينة غزة

أثارت قضية فصل شاب يعمل في أحد المولات بغزة، حالة كبيرة من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا أن سبب الفصل هو تناوله قطعة "عوجا" أثناء عمله الممتد لأكثر من 12 ساعة يوميا دون أي استراحة. 

ونشر والد الشاب نائل أبو عواد، تفاصيل ما حدث مع ابنه على صفحته في الفيسبوك.

وجاء في منشور له: "والله الكفار والمجوس والهندوس ما بعملوا هيك في العمال.. من أيام وفرت فرصة عمل لإبني "نائل" عند أحد المولات التجارية التي تم إفتتاحها مؤخرا وبعد أيام من العمل حيث كان دوام "نائل" فترة مسائية من الساعة الرابعة حتى الواحدة والنصف فجرا يعني بمعدل عشر ساعات، شعر نائل بدوخة خلال الدوام فقام بشراء حبة عوقا من المول نفسه وقام بأكلها حتى يستطيع الإستمرار بالدوام".

وأضاف والد الشاب نائل: "قام المسؤول عن الموظفين كما يسمونهم هم بالإيعاز "لنائل" بمغادرة العمل حتى يتلقى إتصال لإرجاعه في نفس اليوم، قمت بالإتصال بهذا المشرف وسألته عما حدث، فأكد لي رواية "نائل" ومن ثلاثة أيام ينتظر اتصالهم والآن تواصلت مع المشرف وكان رده غير إيجابي".

وتابع: "لكل ما ذكرته انا مواقفي معروفة أمام الجميع، هذه المولات وأصحاب المحلات التجارية بشكل عام والمصانع ينمون أموالهم ويكبرون مصالحهم التجارية من أموال المواطنين والعمال في هذه الأماكن أيضا هم أبناء المواطنين ولهم حقوق وعليهم واجبات".

واستكمل: "أما العامل يحرم من الاكل طوال فترة العشر ساعات فهذا عين الكفر ويجب مقاطعة هذا المول ومن يقوم بهذه الافعال حتى يعلم ان ظلم العباد لا احد يقبل فيه وانهم ليسوا عبيدا عندهم، أكرر على المواطنين كافة مقاطعة كل من يقوم بعدم إحترام عماله، هذه قصة من آلاف القصص التي تحدث من ارباب العمل تجاه العمال".

وناشد "وزارة العمل والمسؤولين عن غزة ردع أرباب العمل الفجار الي بخافوش ربنا في العمال بفكروهم عبيد عندهم حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم الامر ليس متعلق في إبني "نائل" ألاف العمال يتم معاملتهم بنفس الطريقة"، على حد قوله. 

وكالة الصحافة الوطنية