نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

بالفيديو جماهير غفيرة تشيّع جثمان الشهيد داوود ريان في بيت دقو بالقدس

نبأ-القدس:

شيعت جماهير شعبنا، اليوم الخميس، جثمان الشهيد داوود محمود خليل ريان (42 عاما)، إلى مثواه الأخير في بلدة بيت دقو، شمال غرب القدس المحتلة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي، وصولا إلى منزل الشهيد في بيت دقو، لإلقاء نظرة الوداع عليه، قبل أن يُصلى عليه في مسجد القرية، ليتم بعدها مواراته الثرى في مقبرتها.

وحمل المشاركون في التشييع جثمان الشهيد ريان، الذي لف بالعلم الفلسطيني، وجابوا شوارع البلدة، مرددين الهتافات الغاضبة والمنددة بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وأكد محمود ريان، والد الشهيد "داوود"، أن الطريق إلى التحرير معروف وهو طريق البندقية والمقاومة، ولن نغيظ الاحتلال إلا بالبندقية والمقاومة.

وأوضح أن نجله كان دائما في مقدمة المواجهات التي تدور مع قوات الاحتلال في بلدة بيت دقو شمال غرب مدينة القدس، مشيرًا إلى أنه تعرض للإصابة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال قبل 5 سنوات مكث على إثرها في مستشفى "هداسا" الإسرائيلي 45 يوما.

وبين أن قوات الاحتلال نقلت الشهيد "ريان" بعده إصابته لسجن الرملة، وأصدرت محكمة الاحتلال حكما بحقه عاما ونصف، بالإضافة لغرامة مالية.

ودعا شباب فلسطين للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى لتحرير الوطن، معبرًا عن فخره باستشهاد نجله.

واستشهد ريان الأب لسبعة أبناء، عقب إصابته، فجر اليوم الخميس، برصاصة في القلب، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، عقب اقتحامها البلدة.

وكالة الصحافة الوطنية