نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

حملة اعتقالات ومداهمات لقوات الاحتلال في عدّة مناطق بالضفة

نبأ-سلفيت:

شنّت قوّات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين جاد شادي معالي وليث كريم الأطرش في العشرينيات من العمر وهما من سكان مخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحم، بعد ملاحقة متواصلة لهما وذلك أثناء اقتحام لمنزليهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين حسين طقاطقة، وعلاء سمور، عقب اقتحام منزليهما في بلدة بيت فجار.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عبد الكريم قدورة عقب اقتحام منزل عائلته في مخيم عقبة جبر.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال راشد هاني عودة من بلدة قصرة.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقلت خلال شهر حزيران/ يونيو، (464) مواطن/ة من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بينهم (70) طفلاً، و(18) إمراة، وكان توزيع الاعتقالات خلال الشهر المذكور على النحو الآتي (159) من القدس والتي شهدت أعلى نسبة اعتقال، و(15) من قطاع غزة، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشهر ذاته (153) أمراً، بينها (58) أمراً جديداً، و(95) أمر تجديد.

وتشن قوّات الاحتلال "الإسرائيلي"، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.

وكالة الصحافة الوطنية