نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

المقاومة تضرب في حوارة من جديد

بالفيديو والصور إصابة مستوطنين بعملية إطلاق نار في حوارة جنوب نابلس وانسحاب المنفذ

نابلس - نبــأ: اصيب مساء اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر2023، مستوطنين "إسرائيليين" بعملية إطلاق نار من سيارة مسرعة نفذها مقاومون في بلدة حوارة جنوب نابلس.

و قالت القناة 14 العبرية، أنه تم إطلاق النار في حوارة  من مركبة فلسطينية مسرعة انسحبت من المكان، و هناك اثنين من المستوطنين أصيبا في العملية.

وشهدت بلدة حوارة استنفار كبير لقوات الاحتلال في موقع إطلاق النار.

و أعلنت نجمة داود الحمراء، أن المصابان في إطلاق النار بحوارة بين طفيفة - متوسطة، و أحدهما أصيب بشظايا زجاج في الرأس.

و ذكرت قناة كان العبرية، أن المصابان في حوارة نقلا إلى مستشفى بيلنسون، في بتاح تكفا شرق تل أبيب.

و في سعي جيش الاحتلال لملاحقة المنفذين، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: "في إطار عملية البحث عن منفذي عملية إطلاق النار، يقوم الجيش الإسرائيلي بتطويق محيط نابلس وحوارة، تم نشر قوات كبيرة على مداخل نابلس".

بدوره، قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم تعقيباً على عملية إطلاق النار جنوب نابلس:"المقاومة الباسلة في الضفة الغربية الثائرة تواصل توجيه ضرباتها ضد الاحتلال الصهيوني الإرهابي، ضمن نضالها المستمر لطرد الاحتلال وكنس مستوطنيه عن الأرض الفلسطينية والدفاع عن مقدساتنا".

وأضاف قاسم: " لن تستطيع كل تحصينات الاحتلال واستنفار قواته من وقف الفعل المقاوم بل وتكرار توجيه الضربات في أماكن محددة، فهذه الثورة مستمرة ومتواصلة وأصبحت أكثر تجذراً".

و أشار إلى أن تزامن هذا الفعل المقاوم مع ذكرى اندحار العدو عن غزة وشمال الضفة الغربية، لتؤكد على قدرة الشعب الفلسطيني على إرهاق الاحتلال بشكل متواصل حتى يندحر عن كل الأرض الفلسطينية.

 

وكالة الصحافة الوطنية