نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"تحت تهديد السلاح والكلاب البوليسية"

 واقعة صادمة وغير مسبوقة .. مجندتان تجبران 5 فلسطينيات على التعري في الخليل!

 الخليل – نبأ: في واقعةٍ صادمة وغير مسبوقة، كشف تحقيق لصحيفة "هآرتس" العبرية ومنظمة "بيتسيلم" الحقوقية، عن جريمة بشعة، تمثلت بإجبار مجندتين إسرائيليتين كانتا ضمن قوة عسكرية إسرائيلية من 50 جنديًا، 5 سيدات فلسطينيات على التعري داخل منزلهن بعد اقتحامه في الحي الجنوبي من مدينة الخليل .

ووقعت الحادثة بتاريخ 10 من يوليو/ تموز الماضي، عند الساعة الواحدة والنصف فجرًا، حيث تمّ تهديد النساء باستخدام الكلاب البوليسية لنهش أجسادهن، وأجبرن أمام أطفالهنّ على التعري أمام الجنود الذينَ سرقوا مصاغاً ذهبياً وأموالاً من المنزل.

وقالت الصحيفة، إنّ عائلة السيدات (العجلوني) توجهت لمركز شرطة إسرائيلية في مستوطنة “كريات أربع”، حيث أنكروا حادثة السرقة.


وفي اليوم التالي، تم التواصل مع العائلة، وطلب منهم استلام المصاغ الذهبي والذي زعم أن الجنود اعتقدوا أنه ذخيرة من الرصاص فيما لم يتم إرجاع الأموال.

وتقول منال الجعبري الحقوقية في منظمة بتسيلم الإسرائيلية اليسارية، إنه في الآونة الأخيرة وثقت 20 حالة من هذا القبيل.

واضافت أن هناك تزايداً واضحاً في إجبار السيدات الفلسطينيات على التعري تحت تهديد السلاح واستخدام الكلاب البوليسية.

وأشارت الجعبري إلى أن السيدات الفلسطينيات اللواتي تعرضت لهذه التجربة يرفضن إجراء مقابلات والحديث عن ذلك، لكن أفراد هذه العائلة التي تعرضت لهذه الواقعة تحدثوا بتفاصيل عما جرى.

ووصفت تلك الليلة بانها مؤلمة ومأساوية، حيث تعاني النساء اللواتي تعرضن لتلك الجريمة من صدمة حتى الآن.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن العملية هدفت للبحث عن سلاح عثر عليه داخل المنزل، وكان من الضروري إجراء عملية التفتيش التي جرت في غرفة منفصلة بدون استخدام أي كاميرات.

وكالة الصحافة الوطنية