نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال"

القيادي بحماس شاكر عمارة لـ"نبأ": الأسرى موحّدون وجاهزون لمواجهة تهديدات المتطرف "بن غفير"

أريحا – خاص نبأ: 
يترقّب الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، ما يمكن أن يُقدم عليه المتطرف ايتمار بن غفير، المرشح لتولي منصب "وزير الامن الداخلي" في حكومة الاحتلال الجديدة التي يجري بلورتها برئاسة زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو.

ويأتي على أجندة المتطرف بن غفير تشديد ظروف حبس الأسرى، ووقف توزيعهم داخل السجون بناء على الانتماء السياسي، وإلغاء من يُعرف بـ"الدوبير" أي ممثل الأسرى، مع منع الأسرى من طهي طعامهم بأنفسهم أو شرائه من بقالة السجن "الكانتين".

ومن المعروف أنّ وزارة الامن الداخلي هي المسؤولة عن إدارة سجون الاحتلال، وبالتالي فإنّ مطالب بن غفير تمسّ بشكل مباشر نظام حياة وصل إليه الأسرى بالتضحيات والإضرابات الجماعية المتواصلة عن الطعام.

في هذا السياق، قال القيادي في حركة حماس، الأسير المحرر الشيخ شاكر عمارة لوكالة "نبأ"، فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام تسعة أشهر إنّ الأسرى يعيشون حالةً من الوحدة داخل السجون، وبها سيقابلون أيّ خطوات انتقامية قد يقدم عليها المتطرف "بن غفير" حال توليه منصبه في الحكومة الجديدة.

وأضاف انّه لن يستطيع أيّاً كان موقعه أن يضغط على الأسرى، فهم يد واحدة في مواجهة مصلحة سجون الاحتلال، فمطلبهم الحرية والكرامة، وهما خطّ أحمر لا يمكن أنّ يسمح الأسرى بمساسه مهما كان . 

وقال إنّ الأسرى يتابعون ما يُصرّح به المتطرف "بن غفير" مهدداً إياهم بإجراءات غير مسبوقة، لكنّهم جاهزون ومستعدون بشكلٍ تام لمواجهة تلك السياسة المتطرفة التي يريد فرضها عليهم في السجون.  

وأمضى الشيخ شاكر عمارة من مخيم عقبة جبر في اريحا، حوالي 18 عاماً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، على فترات، ويعد من قيادات حركة حماس البارزة في أريحا، وأحد رجال الإصلاح في المدينة، كما أنّه أحد المبعدين إلى مرج الزهور عام 1992، ومرشح الحركة عن قائمة "القدس موعدنا" لانتخابات المجلس التشريعي الملغاة بقرارٍ رئاسي.

وفيما يتعلق بتصعيد العدوان الإسرائيلي في الضفة، مع قدوم حكومة الاحتلال الجديدة، قال القيادي في حماس، إنّ الشعب الفلسطيني سيواصل الدفاع نفسه في وجه العدوان، من أجل العيش بكرامة، ولن يستطيع أحد أن يمنع الشعب من المقاومة .

ودعا "عمارة" إلى الوحدة الوطنية ورصّ الصفوف من اجل مواجهة الهجمة الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني، وقال إنّها رسالة الاسرى في السجون التي يجب العمل عليها فوراً.

وكالة الصحافة الوطنية