نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"تصعيد للاحتجاج إذا كان الرد سلبياً"

نقابة التصوير الطبي لــ"نبأ": ننتظر خلال 48 ساعة رداً على مطالبنا 

رام الله- خاص نبأ:

كشف رامي الخضور رئيس نقابة أخصائيي وفنيي التصوير الطبي، أنّ نقابته تنتظر رداً خلال 48 ساعة، على مطالبها التي وضعتها منذ بداية فعالياتها الإحتجاجية.

وقال "الخضور" لـ"نبأ" إنّ هنالك جهات وأطراف عدة، تدخلت لإنهاء النزاع بين النقابة ووزارة الصحة، حيث من المفترض أن يكون هناك ردّ على مطالب النقابة، خلال الساعات الـ48 القادمة.

وبيّن أنّه إذا كان الرد من قِبَل وزارة الصحة إيجابياً، فستقوم النقابة  بوقف التصعيد، والعودة للعمل، كما كان الحال قبل 11 اب / اغسطس الماضي، لكن إن لم يتم التجاوب مع المطالب فستضطر نقابة أخصائيي وفنيي التصوير الطبي لرفع وتيرة خطواتها التصعيديّة. 

وأوضح "الخضور" أن النقابة في الأيام الماضية إلى تخفيف إجراءاتها بنسبة كبيرة جداً في المجال الاعلامي، وأيضاً في مجال أجهزة التصوير الطبي، مشيراً إلى أن الأقسام كلها تعمل  بشكل طبيعي، باستثناء قسم الطواريء الذي يعمل بنسبة 60%.

وتطالب النقابة بزيادة عدد الإجازات السنوية من 30 يوماً إلى 45 يوماً، ومنع أطباء الأسنان من العمل على أجهزة تصوير الفكّ والأسنان في العيادات الخاصة، والسماح بترخيص مراكز الأشعة والتصوير الطبي في القطاع الصحي الخاص من خلال منح براءة ذمة من قِبَل النقابة، وإصلاح أجهزة في وزارة الصحة، إضافة لزيادة عدد الموظفين في أقسام الأشعة والتصوير الطبي.  

وأكد "الخضور" أنّ هناك اتفاق مسبق وقع بين النقابة ووزارة الصحة، لكنّ الأخيرة لم تلتزم حتى الآن بما تم الاتفاق عليه، مشيراً إلى أن هناك تدخلات من أكثر من طرف، معبراً عن أمله في أن تُفضي إلى إنهاء الخلاف.

وسبق أن اتهمت نقابة أخصائيي وفنيي التصوير الطبي وزارة الصحة بالمراوغة لعدم تصويب المسار في مجال الأشعة والتصوير الطبي، حيث  تتذرع بالأزمة المالية والأزمة السياسية في البلاد.

وكالة الصحافة الوطنية