نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

إصابة عدد من المواطنين..

الاحتلال يقمع فعاليات مناهضة للاستيطان في مناطق متفرقة بالضفة

مواجهات.jpg

أصيب عدد كبير من المواطنين، بعد صلاة اليوم الجمعة، بالاختناق والرصاص المطاطي بعد قمع قوات الاحتلال مظاهرات وفعاليات احتجاجية ضد الاستيطان في مناطق متفرقة بالضفة الغربية. 

 وأكدت مصادر محلية، إصابة عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.

وأفادت المصادر بأن المواجهات اندلعت عقب انطلاق مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، ما أدى لإصابة تسعة مواطنين بالرصاص المعدني بينهم طفل، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا.

كما أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة لستة آخرين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وآخر بحالة إغماء، جراء قمع الاحتلال المشاركين في مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن، شرق نابلس.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة بدعوة من اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، باتجاه الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من قبل المستوطنين.

وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق،  نتيجة قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي بقنابل الغاز والصوت الأهالي الذين تصدوا لاقتحام مستوطنين خان اللبن الشرقية، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن الأهالي أدوا صلاة الجمعة في موقع الخان، قبل أن يقتحمه نحو 100 مستوطن لتأدية طقوسهم التلمودية فيه، بحماية قوات الاحتلال.

وأضافت أن المستوطنين بعد أن انتهوا من أداء طقوسهم، قاموا بالعربدة في المكان وهاجموا الأهالي.

يُشار إلى أن خان اللبن الشرقية الواقع جنوب القرية، على طريق رام الله - نابلس الرئيسي، هو موقع تاريخي، يتعرض باستمرار منذ عدة سنوات لمحاولة السيطرة عليه من قبل المستوطنين.

وكالة الصحافة الوطنية