نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

القناة العبرية الـ13: يحيى السنوار يلعب بنا

شككت القناة 13 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بالبيانات التي يصدرها جيش الاحتلال ومخابراته حول اقترابهم من يحيى السنوار، وعلق مراسل القناة:" إنه يلعب بنا جميعًا، نحن في انتظار رده".

وقال المراسل إن "إسرائيل" في اليوم التاسع بعد صفقة باريس، ويحيى السنوار يحرك "إسرائيل" على هواه، وأضاف: "دعونا نقول الحقيقة، نحن في حالة انتظار، وهذا واضح للجميع، إنه يلعب بنا في هذه المرحلة". 

وبيّن أنه بالنسبة للسنوار فإن الضغط العسكري عليه ليس "دراماتيكيًا بالنسبة له"، وهو يقدم ردودًا للوسطاء، قطر ومصر، بعد أن يأخذ وقته بشكل كافٍ ودون استعجال، وهذا يدل على أنه يشعر بأنه "يملك الوقت لتبذيره"، رغم ما يدعيه الجيش أنه اقترب من مكان تواجده، وشكك المراسل في بيانات جيش الاحتلال ومخابراته حول اقترابهم من مكان يحيى السنوار.

ولم يستبعد المعلق السياسي للقناة أن يرفض السنوار مقترح الصفقة، مشيرًا إلى أن "إسرائيل" لا تملك خطة بديلة في حال تم ذلك.

وفي سياق متصل، صرحت رئيسة جهاز الاستخبارات في مصلحة السجون الإسرائيلية "شاباص" بيتي لاهت، للقناة 14 العبرية، أن يحيى السنوار يعرف نقاط ضعف المجتمع الإسرائيلي ودرس سيكولوجيا الشارع الإسرائيلي، ويستخدم هذه المعرفة في الضغط على صناع القرار في "إسرائيل" لدفعهم للإذعان لمطالبه، وأضافت أن تدميره هو الحل الوحيد، ويجب على "إسرائيل" ألا تتفاوض معه. 

وقالت أن ما تبثه "وسائل الإعلام الإسرائيلية، يقدم المزيد من الهواء له ليتنفس". 

وعن قائمة الأسرى التي تطالب حماس بالإفراج عنهم،وتتضمن مروان البرغوثي وعبد الله البرغوثي، وأحمد سعدات، اعترفت بيتي لاهت: "عندما أرى القائمة تصيبني القشعريرة، ويجب منح الفرصة للجيش من أجل الوصول إلى السنوار". 

وكالة الصحافة الوطنية