نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

إعدام طفلين .. جيش الاحتلال ينسحب من جنين بعد عملية واسعة (شاهد)

h.jpg

 استشهد ظهر اليوم الأربعاء، طفلان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانها على مدينة جنين ومخيمها الذي استمر منذ الليلة الماضية وحتى عصر اليوم.

وقالت وزارة الصحة إن الطفلين آدم سامر الغول (8 أعوام) وباسل سليمان أبو الوفا (15 عاما) استشهدا نتيجة إصابتهما برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أعدمت الطفلين الغول وأبو الوفا بإطلاق الرصاص عليهما بشكل مباشر خلال تواجدهما في حي البساتين، وتركتهما ينزفان، حيث منعت المواطنين والمسعفين من الوصول إليهما وإسعافهما.

وأصيب شابان أحدهما برصاصة في الرأس، والآخر بعد دهسه من قبل سيارة عسكرية إسرائيلية.

ونفذت قوات الاحتلال عدوانا واسعاً على مخيم جنين، حيث شنت حملة اعتقالات واسعة، وأخلت مواطنين في حي الدمج من منازلهم وسط مواجهات واشتباكات عنيفة مع المقاومة.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال وتحت تهديد السلاح أرغمت الأهالي في حي الدمج على إخلاء منازلهم بعد عملية تدمير واسعة للمنازل والشوارع في الحي، وقصفت منزلا من طائرة مسيرة.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في المخيم، وعرف من المعتقلين صالح رضا لحلوح، وعلاء نجم، وإبراهيم نجم، وعبد الله سهيل صلاح، وأوس عبد الله صلاح، ومحمد عبد الله صلاح، ومحمد مطاحن، وعبد الله نور الدين خالد راشد منصور، وعلي وباسل وعبد الرحمن وعبد السلام عموري، وهاني أبو الشاكر، وفادي الصباغ.

كما جرفت جرافات الاحتلال البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء وصرف صحي، ودمرت عدة مركبات في المخيم.

واختطفت قوات الاحتلال أحد المصابين من سيارة الإسعاف خلال نقله إلى المستشفى.

ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال التصدي للاقتحام، فيما منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى داخل المخيم لمعالجة المصابين.

وفجر مقاومون عبوة ناسفة بآليات الاحتلال، عند دوار الشهيد يحيى عياش وسط المدينة، وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد من المكان، وسط إطلاق نار كثيف من جنود الاحتلال.

في غضون ذلك، قصفت مسيرات تابعة للاحتلال منازل مأهولة، بالإضافة إلى قصفها مركبة أحد المواطنين في المخيم، وقصف وتدمير منازل في حي الجابريات والدمج، فيما واصلت الجرافات تدمير البنية التحية من شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحفي والشوارع.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن مدينة جنين ومخيمها منطقة عسكرية مغلقة ونشر قواته بتعزيزات كبيرة في عدة أحياء، في إطار ملاحقته للمقاومة في المخيم.

وكالة الصحافة الوطنية