نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"مؤكداً ان المسألة الفلسطينية مهمة وينبغي حلها في مسار التطبيع"

بن سلمان: "المفاوضات بشأن العلاقة مع إسرائيل تتقدم يوما بيوم"

رام الله - نبـأ: قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أن المفاوضات بشأن العلاقة مع إسرائيل  تتقدم يوما بيوم، ، مؤكداً في الوقت ذاته أن المسألة الفلسطينية مهمة وينبغي حل هذا الجزء في مسار "التطبيع".

وأضاف بن سلمان في حديثه لـشبكة (فوكس نيوز): "أريد حقا أن أرى حيـاة جيدة للفلسطينيين، لذا أود إكمال المفاوضات مع إدارة بايدن لضمان ذلك" لافتا إلى أنه ولأول مرة تبدو المفـاوضات حول التطبيـع مع إسرائيل حقيقية وجادة و"سنرى كيف تسير".

و أردف: "لدينا مفاوضات جيدة مستمرة حتى الآن... علينا أن نرى إلى أين نذهب. نأمل أن يصل ذلك إلى مكان، وأن يسهل حياة الفلسطينيين، ويجعل إسرائيل لاعبا في الشرق الأوسط".

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قال خلال لقاء مع الرئيس الأميركي جو بايدن في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء: "يمكننا التوصل إلى سلام تاريخي بين إسرائيل والسعودية وحلّ الخلافات مع العالم العربي".

وأكد نتنياهو مخاطبا بايدن: "السيد الرئيس، أعتقد أنه يمكننا تحت قيادتكم أن نرسي سلاما تاريخيا بين إسرائيل والسعودية"، معتبرا أن ذلك قد يؤدي إلى قطع "شوط طويل" نحو تحقيق السلام بين الفلسطينيين والاحتلال.

وتناقش الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية اتفاقا محتملا يشمل تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الإسرائيليين والسعوديين وإبرام اتفاقية دفاع بين واشنطن والرياض.




 

وكالة الصحافة الوطنية