نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

بن غفير يلعب بالنار

شريتح: "مستقبل الأسرى في خطر و الوضع العام ذاهب نحو الفوضى"

رام الله - نبــأ: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، إنّ الأسرى مستعدون لاستئناف معركتهم المستمرة، وعلى قاعدة الوحدة في محطة جديدة لمواجهة إجراءات المتطرف "بن غفير

و أعلنت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة، اليوم الأحد 3 سبتمبر 2023، الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام يوم الخميس 14 سبتمبر 2023، للمطالبة بوقف كل القرارات والسياسات المتخذة من أجل التضييق على الأسرى في السجون وكذلك إعادة كل ما تم سلبه من حقوقنا خلال الفترة الماضية. 

ووصف الناطق الإعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين ثائر شريتح أن ما يقوم به " بن غفير" بحق الأسرى هو "مراهقة" وعنصرية إسرائيلية تعرّي الوجه الحقيقي لِ "دولة الاحتلال" التي تُدار اليوم من خلال مجموعة من عصابة المستوطنين؛ وبالتالي فإن ما يجري اليوم هو بدعم السلطات الإسرائيلية المتطرفة.

وقال شريتح لوكالة " نبأ" :" إن مستقبل الأسرى الفلسطينيين في ظل وجود بن غفير وما تُسمى بوزارة الأمن الإسرائيلية سيكون خطيراً ويُشكل تهديداً على حياة الأسرى. 

وناشد شريتح المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للجم بن غفير وسموتريش وغيرهم من المتطرفين الإسرائيليين؛ وأشار في ذات الوقت أن الحركة الأسيرة قادرة على مواجهة هذا التطرف الواقع على الأسرى. 

ويعتقد أن أن الوضع العام ذاهب بطريق نحو مرحلة من الفوضى؛ وأن المجتمع الدولي يساهم بالتفاقم من خلال صمته المتواصل اتجاه امام هذه الجرائم؛ لافتاً أن الحلول يجب أن تكون على المستوى الفلسطيني أولاً من خلال اكمال الوحدة للدفاع عن الأسرى، وثم على المنطقة الإقليمية التدخل كالمملكة الأردنية الهاشمية، وصولاً إلى المجتمع الدولي الذي عليه أن يكون أكثر وفاءً في وضع حَدٍّ لهذا " الجنون". 

ونوه ضيف " نبأ" أن بن غفير ذاهب نحو فرض أمر واقع جديد داخل السجون؛ وهذه السياسة تأخذ الحال الفلسطيني نحو انتفاضة شعبية حقيقية؛ على اعتبار أن الأسرى لا يعقل أن يبقوا تحت الاستهداف اليومي في ظل الاكتفاء بالشجب والإدانة. 

وأكد أن الفترة القادمة سيتم نشر إعلان يصف فيه كيفية المجابهة الصحيحة للدفاع عن الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي. 

ومن الجدير ذكره، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، أصدرت لجنة الطوارئ في بيانًا قالت فيه: "إن لكم في التاريخ عبرة، وكل من يظن أنه يستطيع أن يمس بأيِّ حقٍّ من حقوقنا وينتظر أن نقف مكتوفي الأيدي فهو واهم، وسيرى منا فعلًا يغير الواقع داخل السجون وخارجها، وسنجعل الميدان يريكم لهيب ردودنا داخل السجون وبالتأكيد امتداد المعركة إلى خارج السجون في كل ساحات الوطن". 

وفي شهر شباط / فبراير 2023، شرع الأسرى بسلسلة خطوات اندرجت تحت إطار خطوات (العصيان والتمرد على قوانين السجن)، واستمرت هذه الخطوات حتى 22 آذار/ مارس بعد أن تمكن الأسرى من صد إجراءات الفاشية "بن غفير"

هذا ودعت هيئة الأسرى ونادي الأسير، أبناء شعبنا لإسناد الأسرى في خطواتهم القادمة.

وكالة الصحافة الوطنية