نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

أعلن تأجيل الاعتصام أمام مقر الحكومة ..

 حراك المعلمين يعلن آلية الإضراب مع افتتاح العام الدراسي لجميع المراحل ومن ضمنها التوجيهي

 رام الله – نبأ: أعلن حراك المعلمين الموحد، الجمعة، عن تأجيل الاعتصام الذي كان مقرراً يوم الإثنين  أمام مقر مجلس الوزراء إلى موعد يحدد لاحقاً بعد نزول الراتب وبحسب المستجدات على تنفيذ الشق المالي من مطالبه من الحكومة. 

وأعلن الحراك في بيانٍ وصل وكالة الصحافة الوطنية "نبأ" نسخة منه عن آلية افتتاح العام الدراسي الجديد، بحيث ستكون بإضراب تحذيري جزئي عبر إعطاء 3 حصص فقط ثم المغادرة لجميع المراحل ومن ضمنها التوجيهي . 

وقال الحراك إن الإضراب بشكله هذا سيتسمر حتى نزوال الراتب عن شهر آب بداية شهر أيلول/سبتمبر، حيث يعتبر صرف الراتب كاملاً مع جدولة المستحقات المتأخرة ضمن جدول زمني محدد وإضافة العلاوات المتفق عليها مفتاحاً لتحفيف الفعاليات وإلا سيتم الصعيد بالإضراب الكلي واثبات الوجود للمعلمين ثم المغادرة. 

وقرر الحراك في بيانه مقاطعة مكاتب التربية واقسام الاشراف والدورات التدريبية بشكل تام، ويقتصر عمل المعلم على اعطاء الحصص الثلاث فقط. 

وجدد الحراك رفض الانتساب لاتحاد المعلمين الذي قاله انه انتهى بنظر كل معلمي فلسطين دون استثناء، حتى نسبة 2% الموالين له يرونه الآن مفرغاً من محتواه. 

ودعا الى الاعتراض على النقل بشكلٍ قانوني عبر تقديم (كتاب اعتراض على النقل)، وعدم تنفيذ تحت أي ظرف الى في حالة رغبة المعلم في الانتقال بنفسه. 

وأهاب الحراك بأولياء الأمور والطلبة عدم دفع الرسوم المدرسية الا بعد تأكيد انتظام الدوام عبر منابر الحراك عند نزول الراتب وفي حال عدم انتظامه لا تدفع الرسوم.

واشار الحراك الى انه ليس له ممثلين على الارض ومن يتحدث عبر وسائل الاعلام تحت عنوان "ناشط في الحراك" يعبر عن رأيه فقط، إن توافقَ او تعارضَ مع توجهات الحراك. مبينا ان لا علاقة له في التعديلات على نظام الاتحاد لأن الخير انتهى في نظر جميع المعلمين ومن يروج له ليس من الحراك.

وكالة الصحافة الوطنية