نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

بالأقمار الصناعية.. الكشف عن نهر من الذهب في جنوب إفريقيا

وثقت صور الأقمار الصناعية لوكالة ناسا في أكتوبر / تشرين الأول نهرًا ذهبيًا في جنوب إفريقيا - تشكل من مياه الصرف الصحي والنفايات من موقع قريب لتعدين الماس.

وتغطي النفايات مساحة تقدر بنحو 26 كيلومترًا. وفي النهاية ، من المتوقع أن يختفي "النهر" عندما تتوزع مياه الصرف الصحي ويتحلل.

خلال شهر سبتمبر ، انهار سد في موقع تعدين الماس في جاغرفونشتاين بجنوب إفريقيا ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 40 آخرين. وبحسب تقرير لوكالة رويترز للأنباء ، تسببت الفيضانات في المنطقة في تدمير عشرات المنازل ونقاط الاتصال وقطع الطرق وتلويث مياه الشرب وإلحاق الضرر بالحيوانات

في صور الأقمار الصناعية التي التقطتها وكالة ناسا والمسح الجيولوجي الأمريكية ، يمكنك رؤية مياه الصرف الصحي المنتشرة في المنطقة والتي تشكلت عن طريق خلط الطين والغبار والصخور وغيرها من المخلفات نتيجة للتعدين. تشتمل المخلفات عادة على آثار من المعادن مثل النحاس والزئبق والكادميوم والزنك - بالإضافة إلى مواد أخرى مثل البترول وحمض الكبريتيك وحتى السيانيد. من غير المتوقع أن يبقى نهر الصرف الصحي لفترة طويلة - من المتوقع أن تتشتت الحطام بفعل الرياح أو تجرفها الأمطار.

وكالة الصحافة الوطنية