نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

قيادي في حماس يكشف كواليس الساعات الأخيرة قبيل وقف إطلاق النار

نبأ – غزة

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين، عن كواليس الساعات الأخيرة قبيل إعلان حكومة الاحتلال الإسرائيلي وقف إطلاق النار من طرف واحد.

وقال جبارين، في حديث مع قناة الأقصى أمس الجمعة، إن "الوسيط المصري جاء في السابعة مساء ليخبرنا بأن الاحتلال وافق على وقف إطلاق النار وأن هناك اجتماعا للكابينت وكان لدينا تأكيد أنه سيتخذ قرار وقف إطلاق النار من جانب واحد".

وأضاف: "أخبرنا الوسيط المصري بأنه في حال لم يحدث وقف تام لإطلاق النار نكون نحن في حل من أمرنا، وكان الاحتلال في حينها قد أبلغ نحو 3 أبراج في غزة بنيته استهدافها، لضمان أن المقاومة لن تطلق الصواريخ حتى لحظة الصفر لإعلان وقف إطلاق النار".

وأشار إلى أن "الوسيط أبلغ الاحتلال أنه في حال لم يتصل على المواطنين وإبلاغهم بتراجعه وأن يقول لهم الاتصال كان عن طريق الخطأ، سيكون هناك رد".

وقال: "بعد ذلك خرج أبو عبيدة في تصريح مزلزل مما جعل الاحتلال يعاود الاتصال على المواطنين ويخبرهم بتراجعه وذلك بسبب قوة وضربات المقاومة، وبذلك حقق ما أرادت المقاومة".

وأكد أنه "كانت هناك شروطا لذلك وكانت خلال المفاوضات اليد العليا للمقاومة وعلى رأسها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية حيث كان يفاوضهم وكأنه رئيس دولة عظمى".

وأشار جبارين، إلى أن "العديد من الجهات كانت تتواصل ما بين الأمريكيين والأوروبيين والمصريين، وفي النهاية تحققت إرادة الشعب الفلسطيني".

وكالة الصحافة الوطنية