نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

دويكات لـ"نبأ" : سياسة الاحتلال بالقدس توسعية لتفريغ أهلها

نبأ-نابلس-شوق منصور:

اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية  محمد دويكات أن ما يجري في مدينة القدس وتحديدا في المسجد الأقصى من اقتحامات متكررة ومتواصلة تزداد يوماً بعد يوم، وآخرها هذا اليوم وما حدث من اقتحامات ودخول أعداد كبيرة من المستوطنين إلى ساحات المسجد الأقصى، يمثل جوهر سياسة حكومة الاحتلال تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف دويكات في مقابلة مع "نبأ": "هذا سياسة متواصلة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، ومنها سياسة التطهير العرقي، والتضييق على السكان الأصلين، فهذه سياسة توسعية تهدف إلى تفريغ مدينة القدس من سكانها الأصليين وطردهم وتهجيرهم إلى أماكن أخرى".

وأشار دويكات إلى الصمود الذي يسطره أهالي مدينة القدس ومنها المسيرات والحشودات التي تعم مدينة القدس  من جميع أبناء الشعب الفلسطيني، فهؤلاء يقومون بصد هذه الهجمة ومنع تجسد أمر واقع الذي تحاول حكومة الاحتلال ومستوطنيه من فرضه على السكان.

وأوضح أن هذه التقسيمات التي تحاول حكومة الاحتلال فرضها على المسجد الاقصى بالتأكيد ستفشل أمام صمود أهالي مدينة القدس، والمئات الذين ينجحون في الدخول إلى ساحات المسجد الأقصى هم يواجهون هذه السياسية بشكل مباشر بصدورهم العارية وبقوة الحق الفلسطيني الذي لا يهزم.

وأكد أن أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة يتابعون ما يحدث في القدس عن كثب، وجميع المحافظات تتأهب من أجل نصرة القدس والدفاع عن المسجد الأقصى، وكل المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية داخل القدس خط أحمر بالنسبة للفلسطينين، لذا سوف تفشل كل المحاولات التي تحاك ضد المسجد الأقصى.

وطالب دويكات بضرورة أن يكون هناك موقف سياسي واضح من قبل القيادة الفلسطينية المتنفذة على القرار الفلسطيني، بوقف كل أشكال التعاون الأمنية والاقتصادية مع هذا الاحتلال بشكل عاجل وسريع رداً على هذه الاقتحامات ورداً على الجرائم التي  تمارسة حكومة الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

وأكد دويكات أن هذا الموقف هو موقف إجماع وطني تم التوافق عليه خلال اللقاءات الوطنية للقوى والفصائل الفلسطينية والإسلامية أيضا هي قرارات ذات شأن له علاقة بدورات المجلس الوطني والمركزي لذا فإن هذه القرارات يجب أن لا تبقى حبيسة الأدراج وإنما يجب أن تأخذ وتترجم على أرض الواقع.

وطالب دويكات بحراك جماهيري واسع نصرة للاقصى، مؤكدا على ضرورة عقد اجتماع للقوى الوطنية والإسلامية لصياغة برنامج إجماع وطني، أساسه تصعيد  كل أشكال المقاومة مع الاحتلال من أجل القدس ومن أجل أن يكون هناك حراك دائم لمواجهة كل الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وكالة الصحافة الوطنية