نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

أعلنت الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام

رئيسة نقابة العاملين في جامعة بيرزيت لِـ "نبأ" : " المسؤول عن التعطيل هو من يسلب الحقوق ويمنعها"

نبأ-رام الله-رنيم علوي:

أعلنت نقابة العاملين في جامعة بيرزيت بدء دخول أعضاء الهيئة الإدارية لنقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت في إضراب مفتوح عن الطعام تأكيدًا على عدم المساومة في حقوق العاملين، وفق ما جاء في البيان الصحفي الذي عقدته النقابة اليوم الاثنين في حرم الجامعة.

رئيسة نقابة العاملين في جامعة بيرزيت لينا ميعاري قالت لِـوكالة " نبأ" إنه ومن منطلق المسؤولية اتجاه ما يجري في الجامعة منذ بدء تعليق الدوام، وعدم الاستجابة للحوار، وفي ظل استمرارية الجامعة بعدم الموافقة على المطالب التي تعتبر بمثابة حقوق نقابية، والتي بات ضحيتها الطالب، جاء الإعلان بالإضراب المفتوح عن الطعام داخل الجامعة. 

واسترسلت، بأن المطالب تأتي في إطار التراكم، والتي تمثل جملة منها دخلت في حوار مع الجامعة منذ بداية العام الأكاديمي إلى أن وصل بهم المطاف إلى نقطة " تعليق الدوام" في 21 حزيران/2022، أملاً من إدارة الجامعة الاستجابة لهم. 

القضايا المحاور حولها منذ بداية العام، تتمثل في تطبيق إتفاقية الكادر "2016" ، والتأمين الصحي لكافة العاملين في جامعة بيرزيت التي تحاول إدارة الجامعة إعاقته ليبقى داخل إطار الجامعة، وصولاً إلى الأمن الوظيفي، ثم الجانب الأكاديمي كالأعداد المتزايدة في الشعب.

ووجهت رئيسة نقابة العاملين رسالة لأولياء أمور الطلبة الذين قاموا برفع بيان يوم أمس للجامعة رافضة لاستمرار التعليق، قائلة: " إن النضال النقابي من أجل جعل جامعة بيرزيت موقع يفخر به الطلبة بأنهم ينتمون إليه".

وصرّحت قائلة: " إن المسؤول عن هذا التعليق والتعطيل التعليمي للطالب هو ليس من يطالب بالحقوق وإنما بمن يسلبها ويمنعها عن أصحابها".

وتأمل لينا بأن يكون هذا الضغط يجعل الجامعة بالاستجابة للحقوق والإلتزام بها، والتي عليها فور الاستجابة إعلان تعليق كافة الإجراءات النقابية لمناقشة آليات التطبيق.

وكالة الصحافة الوطنية