نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

رجل أعمال أمريكي يشتري 50 ألف بطاقة يانصيب لموظفيه

نبأ-وكالات:

أقدم رجل أعمال أمريكي على شراء 50 ألف تذكرة يانصيب لكافة موظفيه في مطعم رايزنج كين للوجبات السريعة؛ لمحاولة نيل فرصة الفوز بالجائزة الكبرى، والتي تبلغ قيمتها 830 مليون دولار.

وقال رجل الأعمال تود جريفز، إنه في حال فوز أي تذكرة، سيتم تقسيم الجائزة على كافة العاملين في المطعم، في حين بلغت كلفة شراء التذاكر 100 ألف دولار، بواقع دولارين لكل تذكرة.

وجرى الأربعاء إعلان التذكرة الفائزة، لكن لم يعلن حتى الآن عن الفائز، إذا كان موجودا بالفعل ويمتلك البطاقة، لكن في حال عدم وجوده، فإن السحب يجري مجددا لاحقا بمبلغ أكبر وبتذاكر جديدة.

ووفقا لجائزة اليانصيب الأمريكي، فإنه بمقدور الفائز الحصول على المبلغ كاملا على شكل دفعات، على مدار 30 عاما، أو تسلم مبلغ 478 مليون دولار دفعة واحدة.

وفي كل جولة يشارك بيانصيب ميغا مليونز الأمريكي 45 ولاية إضافة إلى العاصمة، وفرصة الفوز فيها صعبة، إذا تبلغ النسبة 1 إلى 302 مليون مشارك في السحب على الأرقام.

وقالت ماريا كيلبان، مسؤولة الإعلام في ميغا مليونز: يستغرق هذا النوع من الفوز بالجائزة الكبرى وقتا طويلا للوصول إلى هذا المستوى.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إنه كان هناك ازدحام مروري غير مسبوق، حيث سارع الناس لمعرفة ما إذا كان هناك أي فائزين في موقع ميغا مليونز، وأشارت كيلبان، وهي متحدثة باسم فرع أوهايو: "نشجع العملاء على الوصول إلى أرقامهم الفائزة على موقع اليانصيب المحلي، ورغم ذلك تسبب الضغط في ظهور رسالة خطأ، لكافة المشاركين الذين حاولوا الوصول إلى الأرقام الفائزة.

ولا يعني الفوز بالجائزة الأولى أخذ 830 مليون دولار، لأنه في المقابل هناك ضرائب فيدرالية يجري تسديدها على الفور تبلغ قيمتها أكثر من 300 مليون دولار، بالإضافة إلى خصم ضرائب الولاية، والتي تختلف تبعا للولاية التي فاز فيها صاحب الحظ.

وغالبا ما يتجه الفائزون للحصول على المبلغ المالي الخالص مباشرة، في حين يفضل آخرون تلقي الجائزة على شكل دفعات على مدى 30 عاما، من أجل الإنفاق على أنفسهم على شكل راتب شهري.

 

وكالة الصحافة الوطنية