نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

شهيد البريج يرفع حصيلة الشهداء لـ 140 شهيداً

بالصور متابعة مستمرة للعدوان الإسرائيلي على غزة

قصف غزة

نبأ-غزة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، مخلفة عشرات الشهداء من المدنيين والأطفال والنساء، ومئات الجرحى، وكذلك مئات المنازل التي دمرت بشكل كامل.

وقصفت قوات الاحتلال مع ساعات الظهيرة هدفاً في منطقة مقبولة بمخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشىهاد الشاب محمد سالم أبو عايش.

ومنذ ساعات الصباح الأولى تواصل قوات الاحتلال القصف المدفعي على طول الشريط الحدودي لمدينة غزة، ومحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة لاستهداف زوارق الاحتلال لـشاطئ بحر غزة ومنطقة السودانية شمال غرب القطاع.

وقصفت قوات الاحتلال موقعاً للمقاومة شمال غرب مدينة غزة، بالإضافة لاستهدافها بعدة غارات استهدفت عمارة الربيع السكنية في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة، وكذلك شنّت طائرات الاحتلال مجدداً غارتين على مجمع أنصار الحكومي غرب المدينة.

وفي مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي، استشهد 10 مواطنين، بينهم 7 أطفال وسيدتين وأصيب 25 آخرون، فجر السبت، بغارة إسرائيلية دمرت منزلا سكنياً في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة بدون سابق إنذار أو صواريخ تحذيرية.

وأفادت فرق الدفاع المدني بأن عمليات البحث جارية عن مفقودين آخرين ما زالوا تحت الأنقاض جرّاء عنف الغارات، والدمار الكبير الذي حلّ بالمنزل والمنطقة.

حيث قصفت المقاتلات الحربية الإسرائيلية بعدة صواريخ ثقيلة منزلا يعود لعائلة أبو حطب قرب سوق مخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة، مما أدى إلى تدمير المنزل فوق رؤوس ساكنية وسقوط عدد من الشهداء والمصابين.

وعرف من الشهداء الذين وصلو مجمع الشفاء الطبي بعد استهداف منزل عائلة أبو حطب، كل من: علاء ابو حطب (5 أعوام)، وبلال علاء ابو حطب (10 أعوام)، ويوسف علاء ابو حطب (11 عاما)، وياسمين محمد حسان (31 عاما)، وعبد الرحمن محمد الحديدي (8 أعوام)، وصهيب محمد الحديدي (14 عاما)، ومها محمد الحديدي ( 34 عاما) حيث نقلت جثامين الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشفاء في غزة فيما أشارت مصادر في الدفاع المدني أن البحث جاري من قبل طواقمها عن مفقودين تحت الأنقاض.

هذا وواصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي مستخدمة الطيران الحربي والمدفعية الحدودية وكذلك الزوراق البحرية حيث قصفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة الشوبكي في حي الدرج وسط مدينة غزة كما أصيب عدد من المواطنين في غارة إسرائيلية على منزل لآل عيسى في البريج وسط قطاع غزة كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة المقادمة في مخيم البريج بصاروخ استطلاعكما استهدف قصف مدفعي بلدة القرارة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة .

وكان الاحتلال قد نفذ مجزرة جديدة الليلة بحق المدنيين في شمال قطاع غزة عندما أقدم على تنفيذ عدة غارات استهدفت مسجد  قليبو ومحيطه في بلدة جباليا شمال قطاع غزة أسفر عنها سقوط  3 شهداء وعدد من الاصابات  بعد اضافة تدمير5 منازل بشكل كلي في المنطقة ، كما قامت  الزوارق البحرية مساء الجمعة والمتمركزة في عرض بحر قطاع غزة من شماله الى جنوبه بإطلاق قذائفها المدفعية كما تسمع أصوات إنفجارات قوية من شمال قطاع غزة ناجمة عن تجدد القصف المدفعي لأراضي زراعية شرق بيت حانون ،فيما أعلنت وزارة الصحة، فجر السبت عن ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 136 شهيداً بينهم 37 طفلاً و22 سيدة وأكثر من 1000 إصابة بجراح مختلفة. 

وأفادت مصادر طبية، مساء الجمعة، بوصول شهيد لمستشفى الشفاء نتيجة لاستهداف طائرات الاحتلال شقة سكنية في محيط منطقة السرايا وسط مدينة غزة.كما وأصيب 3 مواطنين بقصف الاحتلال لاحد المنازل السكنية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

كما أعلن عن استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين باستهداف الاحتلال لشقة سكنية في عمارة الربيع بمنطقة الثلاثيني في مدينة غزة.كما واستشهد 4 مواطنين، مساء الجمعة، وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في بلدة عبسان الجديدة شرق خانيونس.

وفي أحدى الغارات استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مقر بنك الإنتاج الفلسطيني بالقرب من مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة كما استهدفت غارة أخرى مقر قيادة وزارة الداخلية غرب غزة ودمرته بشكل كامل . 

photo_2021-05-15_07-19-57.jpg
photo_2021-05-15_07-20-11.jpg
photo_2021-05-15_07-20-13.jpg
photo_2021-05-15_07-20-14.jpg
 

وكالة الصحافة الوطنية