نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

الثالث برصاص الاحتلال اليوم

بالصور جماهير "السيلة الحارثية" تشيع جثمان الشهيد علاء زيود

تشييع علاء زيود.jpg

نبأ-جنين:

شيعت جماهيرة غفيرة من أبناء بلدة السيلة الحارثية بجنين ابنها الشهيد علاء زيود، الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم في بلدة برقين جنوب المدينة.

وهتف المشاركون خلال التشييع للمقاومة، وبضرورة الانتقام والثأر لدماء الشهيد.

وكانت مصادر فلسطينية أفادت أن قوات خاصة "إسرائيلية" قتلت الشاب الفلسطيني علاء زيود (21 عاما) وأصابت 2 آخرين في اشتباك مسلح إثر تسلل تلك القوات إلى قرية برقين جنوب جنين، شمالي الضفة الغربية.

وحسب شهود عيان، فإن 50 دورية "إسرائيلية" شنت حملات دهم وتفتيش في قرية برقين، واعتقلت شابين من سكانها بعد محاصرة منزلهما فجر اليوم الخميس.

يذكر أن زيود هو الشهيد الثالث الذي يرتقي برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في برقين خلال أقل من أسبوع، حيث استشهد الشاب أسامة صبح والطفل يوسف صبح بعد اقتحام قوات الاحتلال للقرية ووقوع اشتباكات مسلحة.

ونعت سرايا القدس -الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- الشهيد، وقالت إنه أحد أفرادها. وذكرت -في منشورات لها عبر مواقع التواصل- أن مقاومين منها ومن كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس") أوقعوا جنود الاحتلال في كمين خلال اقتحامهم لبلدة برقين، واشتبكوا معهم في أكثر من مكان

بدورها أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم، في بيان لها، أن الجرائم التي اقترفها الاحتلال في القدس والضفة وغزة خلال الساعات الماضية تكشف الوجه الإرهابي للعدو، وتؤسس لخطوات وحدوية  مقاومة على طريق انتفاضة الحرية، وصفعة لكل المراهنين على إمكانية التعايش معه.

وفي قطاع غزة، استشهد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال شرقي مخيم البريج وسط القطاع.

وقال مصدر طبي إن الفلسطيني محمد محمد عبد الكريم عمار (41 عاما) استشهد جراء إصابته بطلق ناري في الرقبة، برصاص جيش الاحتلال، في منطقة قريبة من الجدار الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة.

وفي القدس، أفادت مصادر صحفية أن قوات الاحتلال قتلت صباح اليوم، امرأة فلسطينية بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن عند باب السلسلة (أحد أبواب المسجد الأقصى) في البلدة القديمة.

ونعت حركة فتح في بلدة قباطية، صباح الخميس، الشهيدة إسراء خالد عارف خزيمية (31 عامًا) والتي ارتقت بعد إصابتها برصاص الاحتلال في القدس.

وعبرت الحركة، في بيان أذيع عبر مكبّرات الصوت في مساجد قباطية عن اعتزازها بالشهداء، ونددت بجريمة الاحتلال التي أدت لاستشهاد إسراء والشهيد علاء زيود الذي قتلته الوحدات الخاصة في بلدة برقين برصاص من مسافة قريبة.

تشييع زيود (5).jpeg
تشييع زيود (3).jpeg
تشييع زيود (4).jpeg
تشييع زيود (2).jpeg
تشييع زيود (1).jpeg
تشييع زيود (6).jpg
تشييع زيود (5).jpg
تشييع زيود (4).jpg
تشييع زيود (3).jpg
تشييع زيود (2).jpg
تشييع زيود (1).jpg
 

وكالة الصحافة الوطنية