نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"جريمة قتل الشاب خبيصة تعكس تساهل الاحتلال في إطلاق النار"

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان: يجب التحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

جنازة الشهيد محمد خبيصة.jpeg

نبأ-القدس:

دعا المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم السبت، المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال.

وجدد المركز في بيان له وصل "نبأ" نسخة عنه، مطالبته للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال، كذلك التزاماتها الواردة في المادة 146 من الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية، وضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأرض المحتلة.

وأشار المركز إلى أنّ تصاعد جرائم القتل التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، وأن هذه الجرائم تتم غالباً دون أي مبرر وبما يخالف معايير إطلاق النار، أي دون وجود ما يشكل أي خطر أو تهديد على حياة الجنود.

وأضاف المركز في بيانه الذي أصدره على خلفية استشهاد المواطن محمد خبيصة أمس في بلدة بيتا بنابلس على يد قوات الاحتلال، أنّ أحد جنود الاحتلال أطلق النار من مسافة 30- 40 مترًا تجاه المواطن عندما أطل برأسه من خلف سلسال حجري كان يتواجد خلفه، دون وجود أي خطر أو تهديد على حياة الجنود، وأصابه ليسقط على الأرض.

وشدد المركز على عدم وجود أي مبرر لإطلاق النار على الشاب، لافتاً إلى أن هذه الجريمة تعكس التساهل غير المبرر في تعليمات إطلاق النار والاستهتار بأرواح المدنيين الفلسطينيين.

وكالة الصحافة الوطنية