نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

إصابة شاب واعتقال آخر في جنين

نابلس: 40 إصابة خلال قمع الاحتلال لمسيرات مناصرة للأسرى

نصرة الأسرى

نبأ-جنين:

 أصيب أكثر من 40 مواطنا بجروح مختلفه مساء أمس الإثنين، بينهما القيادية ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية برصاصة مطاطية بالبطن خلال مواجهات مع مئات المواطنين وقوات الإحتلال الإسرائيلي على حاجز حوارة جنوب نابلس .

وقال أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني لمعا أن المواجهات توصف بالعنيفه على الحاجز ولازالت مستمرة حتى اللحظه حيث تم تسجيل اصابة 40 مواطنا منهم ثمانية أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم القيادية ماجدة المصري حيث أصيبت برصاصة بالخاصرة . واضاف جبريل أن 31 آخرين أصيوا بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين .

وكانت مسيرة سلمية دعت إليها فصائل العمل الوطني في نابلس انطلقت من شارع القدس باتجاه حاجز حوارة العسكري جنوب المدينه نصرة وتضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وضد إجراءات القمع التى تتخذها مصلحة السجون الإسرائيلية ضد المعتقلين .

وفي السياق، أصيب شاب،الليلة الماضية، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز "دوتان" بالقرب من بلدة يعبد جنوب جنين، كما اندلعت مواجهات عند حاجز "الجلمة" شمال شرق جنين، عقب مسيرة انطلقت في المدينة نصرةً للأسرى وتوجهت للحاجز.

وقالت مصادر أمنية، إن شابًا أصيب بعيار معدني بالساق خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال المتمركزين عند الحاجز العسكري "دوتان"، فيما اندلعت مواجهات مماثلة عند حاجز الجلمة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا، لم تعرف هويته بعد، أثناء تواجده بالقرب من "معسكر سالم" العسكري، المقام على أراضي المواطنين غرب جنين.

وكالة الصحافة الوطنية