نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

حماس تشيد بتصاعد المقاومة بالضفة والقدس وتنعى شهيد نابلس

اشتية: يجب على العالم محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المتواصلة

الشهيد عماد حشاش.jpg

نبأ-القدس :

نعى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الشهيد الفتى عماد حشاش 16 عاماً والذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه مخيم بلاطة شرقي نابلس فجر اليوم.

وقال اشتية على صفحته عبر فيسبوك "المجد والخلود لشهيد الفجر في مخيم بلاطة الفتى عماد حشاش (16 عاما) الذي قتلته قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم واعتقلت آخرين".

وعبّر اشتية عن إدانته لما وصفها "بالجريمة النكراء، مطالباً العالم بإدانتها ومحاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا.

من جهتها نعت حركة "حماس" الشهيد عماد حشاش من مخيم بلاطة في نابلس، الذي ارتقى شهيدًا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال.

وعبر الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي وصل "نبأ" نسخة عنه، عن إشادة الحركة بتصاعد المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وهو ما يؤكد بسالة شعبنا وإصراره على استمرار معركة النضال، وقدرته على مواجهة المحتل الإسرائيلي.

وقال "إن المقاومة المتصاعدة ضد الاحتلال الإسرائيلي في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة  هي الخيار الأمثل والأنجع لمواجهة الاحتلال وجرائمه ووقف مخططاته، وإن دماء الشهداء الأبطال ستنير الطريق لكل الثائرين للمضي قدمًا نحو درب الجهاد والمقاومة، وكنس الاحتلال وقطعان مستوطنيه".

وطالب القانوع من الأجهزة الأمنية الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، وإنهاء كل أشكال الملاحقات والاعتقال وقمع للمناضلين والثائرين، وحماية شعبنا الفلسطيني والالتحام معه في معركته مع الاحتلال، أمام صمود الشعب الفلسطيني الأسطوري واستبساله في مقاومة الاحتلال والدفاع عن أرضنا.

وكالة الصحافة الوطنية