نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

أحد المرشحين لرئاسة نقابة المهندسين في نابلس يزن جبر لـ"نبأ":

يزن جبر: إجراء الانتخابات بشكل دوري في موعدها نقطة تسجل للنقابة

يزن جبر

نبأ-نابلس-شوق منصور:

قال المهندس يزن جبر، أحد المرشحين لرئاسة نقابة المهندسين فرع نابلس، إن النقابة في مرحلة إعداد القوائم  والبرامج الانتخابية، وخطة العمل، ومن المتوقع أن تنتهي  غداً من مرحلة تشكيل قوائم المرشحين.

وبين جبر في مقابلة له مع وكالة الصحافة الوطنية " نبأ" أن إجراء الانتخابات بشكل دوري نقطة تسجل لنقابة المهندسين،  فهي تحافظ على إجراء الانتخابات بموعدها، والتي تجري كل ثلاثة أعوام مرة،  فقليل من المؤسسات التي تحافظ على إجراء الانتخابات بوقتها.

وأشار جبر  إلى أن دور نقابة المهندسين كما هو معروف تنظيم العمل الهندسي في البلد، إلى جانب عملها في مراقبة والإشراف على المكاتب الهندسية بالتعاون مع البلديات،  بالإضافة إلى دورها الوطني والاجتماعي، وتدريب وتشغيل المهندسين الجدد، فلدينا برنامج لتدريب المهندسين الجدد وتأمين صحي اختياري.

وأضاف: "نطمح لأن تكون نقابة المهندسين أقوى من ذلك وأفضل، فبالرغم من تحقيق بعض الإنجازات ومنها  سن قانون الإشراف الهندسي الإلزامي المرخص من قبل مكاتب هندسية مرخصة من نقابة المهندسين، إلا أنه كان لديه بعض الاخفاقات في بعض القضايا ومنها العمل الوطني والحريات والدفاع عن المنتسبين فكان لديه تقصير في هذه الجوانب، بالاضافة إلى موضوع  عدم حصول المهندسين الحكوميين على علاوات، وفي موضوع الضمان الاجتماعي كان موقف النقابة سلبي.

وأكد جبر أنه على الفائز بالانتخابات ان يكون قادرا على  مساعدة زملائه بغض النظر عن توجهاته وانتمائه، فالأصل الدفاع عن المهندس وحفظ وصون كرامته.

يشار إلى نقابة المهندسين  تستعد لإجراء انتخاباتها للدورة العشرين والممتدة من 2021 حتى 2024، يوم الخميس الموافق 26/08/2021 بعد انتهاء المدة القانونية للنقابة الحالية.

وكالة الصحافة الوطنية