نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

إيران تتهم واشنطن بانتهاك مذكرة التفاهم وترد بضربات دفاعية

اتهمت إيران، يوم السبت، الولايات المتحدة بـ"انتهاك صارخ" لمذكرة التفاهم لإنهاء الحرب بين البلدين، بعد الغارات الجوية الأمريكية مساء الجمعة التي تقول طهران إنها استهدفت سواحلها الجنوبية، فيما عدته أيضاً انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية أن القوات المسلحة الإيرانية نفّذت ضربات دفاعية ضد أهداف مرتبطة بالقوات الأمريكية، محذرة دول الساحل الجنوبي للخليج من السماح باستخدام أراضيها لشنّ هجمات على إيران.

وشدد البيان الإيراني على حق طهران الأصيل في الدفاع عن نفسها وفقاً للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وأن الجمهورية الإسلامية "ستدافع عن سيادة البلاد وأمنها ومصالحها الوطنية بكل ما أوتيت من قوة".

وأعلنت الهيئة البحرية البريطانية، السبت، أن ناقلة نفط تعرضت لإصابة بجسم غريب مجهول، مضيفة أن السفينة لحقت بها أضرار في غرفة القيادة، لكن جميع أفراد الطاقم بخير.

وقد أدانت البحرين ما وصفته بهجمات طائرات إيرانية مسيّرة على أراضيها يوم السبت، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية، مؤكدةً احتفاظها بحقها الكامل في الدفاع عن سيادتها وأمنها.

وكالة الصحافة الوطنية