أفادت الحكومة الفلسطينية، أن أكثر من 20 ألف مصاب في قطاع غزة بحاجة ماسة إلى العلاج، مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لتسهيل سفرهم وتوفير الرعاية الطبية اللازمة.
وأكدت الحكومة، في بيان صدر عقب جلستها الأسبوعية في مدينة رام الله، أن القطاع الصحي في غزة يواجه خطر الانهيار الكامل.
وحذرت الحكومة من أن الأوضاع في قطاع غزة تشهد تدهورًا غير مسبوق نتيجة استمرار الحرب وتقييد دخول الإمدادات، ما أدى إلى زيادة معاناة الجرحى والمرضى وتهديد حياة آلاف المدنيين.
وجددت دعوتها إلى تحرك دولي عاجل من أجل ضمان وصول المصابين إلى العلاج داخل القطاع وخارجه، في ظل استمرار القيود على السفر العلاجي وتضرر البنية التحتية الصحية بشكل واسع.
وأسفرت الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 عن أكثر من 73 ألف شهيد و173 ألف جريح، إضافة إلى تدمير نحو 90% من البنية التحتية المدنية، بخسائر تقدّر بنحو 70 مليار دولار.
واستمرت الخروقات حتى بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2025، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 1027 فلسطينيًا وإصابة 3280 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
