نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

الشجاعية تستقبل قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة وكمائن الموت

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية الاشتباك مع قوات الاحتلال التي تتوغل منذ صباح الخميس، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، معلنة تمكنها من قتل وإصابة العديد من جنود الاحتلال، بعد استدراجهم إلى كمائن مميتة.

وأصدرت فصائل المقاومة، على رأسها كتائب القسام وسرايا القدس بلاغات عسكرية متلاحقة أكدت فيها استهداف آليات ودبابات للاحتلال، مشيرة إلى تمكنها من قتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال.

وفي آخر بلاغات لها، قالت كتائب القسام، إن مقاتليها استهدفوا دبابة من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي بلاغ لاحق، قالت "القسام"، إن مقاتليها استهدفوا ناقلة جند من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى تفحمها وقتل من فيها في الشجاعية.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس تدمير آليتين عسكريتين للاحتلال بعد أن وقعتا في حقل من العبوات الأرضية البرميلية في أرض قنديل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي بلاغ آخر، قالت سرايا القدس، إنها دمرت آلية عسكرية للاحتلال قرب مقبرة التوانسة شرق حي الشجاعية في تفجير عبوة (ثاقب - برميلية) زرعت مسبقا.

كما أعلنت تفجير "عبوة أرضية" في آلية عسكرية خلال توغلها شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، وعبوة أخرى شديدة الانفجار في حفار عسكري صهيوني "باقر" مقابل مسجد الشهداء شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

ويشهد حي الشجاعية قصفا جويا ومدفعيا مكثفا تزامن مع توغل محدود للآليات العسكرية شرق المدينة.

وفي وقت لاحق من بدء العملية، طالب جيش الاحتلال جميع السكان والنازحين بإخلاء أحياء شرق مدينة غزة منها الشجاعية والتفاح.
 

وكالة الصحافة الوطنية