نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

حماس: لم نستخدم كل أوراقنا بعد والضفة ستفاجئ العدو قريبا

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية ومسؤول ملف الأسرى بالحركة، زاهر جبارين، إن الحركة لديها المزيد من الأوراق التي لم تستخدمها بعد، ولديها القدرة على "فرض المزيد من الشروط على عدونا"، منوها إلى أن "الضفة ستفاجئ العدو قريبا، وسنشهد فصولا جديدة من الإبداع الفلسطيني المقاوم".

وشدّد جبارين، وهو عضو الوفد المفاوض بحركة حماس، في مقابلة مع موقع "عربي21"، على أن موافقة حركة حماس على الورقة التي قدّمها الوسطاء (مصر وقطر) لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، لم تأتِ تحت ضغوط.

وقال: "لقد مورست على الحركة ضغوط كبيرة ميدانية وسياسية ودبلوماسية، ولكن هذه الضغوط تم استيعابها، ولم تستطيع أن تغير في موقف الحركة. ويمكننا القول اليوم إن الضغوط العسكرية والسياسية تراجع تأثيرها بشكل كبير، وإن اتجاه الضغوط اليوم على نتنياهو وحكومته".\

وأشار جبارين إلى أن "الجميع اليوم سواء وسطاء أو حتى الولايات المتحدة الأمريكية، وأطراف دولية وإقليمية، باتت على قناعة بأن نتنياهو وحكومته هم مَن يعرقلون الوصول إلى اتفاق، وأن محاولته التلويح بالأوراق مثل عملية رفح أو الضغط على الوسطاء لا يجدي نفعا، ولن يجدي نفعا".

ولفت القيادي البارز بحركة حماس، إلى أن "كل احتمالات التصعيد في الضفة الغربية موجودة، وأعتقد أن الضفة ستفاجئ العدو كما فعلت في كل مرة؛ فنحن شعب واحد نواجه احتلالا ومصيرا واحدا، ونخوض معركة واحدة".

وألمح إلى أن ما حدث في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر ربما يتكرر بصورة أو بأخرى في الضفة الغربية، مؤكدا أن "‏المقاومة مستمرة حتى إنهاء الاحتلال وتحرير فلسطين، والسابع من تشرين الأول/ أكتوبر كان فصلا مُشرّفا من هذه الفصول، وستبقى المقاومة تبدع في أدواتها ووسائلها وتخرج للاحتلال من حيث لا يحتسب ولا يتوقع".
 

وكالة الصحافة الوطنية