نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

“رِنّلي ع الونش يجي يشيلها”.. فيديو لاستهداف ناقلة جند يثير تفاعلاً

نشرت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، مساء الأربعاء 20 مارس/آذار 2024، فيديو يظهر استهداف ناقلة جند إسرائيلية في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى. 

وقال أحد المقاتلين بعد استهداف ناقلة الجند محدثاً مقاتلاً آخر: "إسمع.. رِنّلي ع الونش يجي يشيلها"، وهذا ما أثار تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل. 

وسبق أن أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، أنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات إسرائيلية متوغلة، بالقرب من مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وقالت الكتائب في منشور عبر منصة "تليغرام" إنها "تخوض منذ فجر الإثنين اشتباكات ضارية مع قوات العدو (الإسرائيلي) المتوغلة بالقرب من مستشفى الشفاء بمدينة غزة، وتستهدف عدداً من الآليات الصهيونية، موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم".

ومنذ فجر الإثنين، تواصل قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحام المجمع الطبي، على الرغم من وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين بداخله.

وهذه هي المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المجمع، منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد حصاره لمدة أسبوع، ثم انسحبت منه بعد 8 أيام جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعداته الطبية، بالإضافة إلى مولد الكهرباء.

وكالة الصحافة الوطنية