نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

في رسالة لـ”قادة” الأمتين العربية والإسلامية

هنية يدعو لسرعة إنقاذ الفلسطينيين ووقف الحرب قبل رمضان

دعا إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، السبت 9 مارس/آذار 2024، قادة ورموز وعلماء الأمتين العربية والإسلامية، إلى التحرك لوقف "العدوان" على قطاع غزة، وسرعة إنقاذ الفلسطينيين، وعزل إسرائيل سياسياً ودبلوماسياً، جراء ما ترتكبه من "جرائم حرب".

سرعة إنقاذ الفلسطينيين وعزل إسرائيل سياسياً 

جاء ذلك في رسالة بعث بها هنية لقادة ورموز وعلماء الأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة قرب شهر رمضان، ونشرتها الحركة على حسابها بمنصة تليغرام، وقال هنية: "ندعو على أعتاب شهر رمضان قادة ورموز وعلماء الأمة بمناسبة قرب رمضان فيها إلى التحرك الفاعل على مختلف الصعد السياسية والدبلوماسية والقانونية، من أجل وقف العدوان على شعبنا، خاصة في غزة، فوراً وحماية المسجد الأقصى".

وشدد على ضرورة ممارسة الضغط على العواصم الدولية الداعمة لإسرائيل بهدف إجبارها على وقف هذه الحرب "بشكل فوري غير مشروط". ولفت هنية إلى أن "شعبنا يستقبل رمضان هذا العام وهو مثقل بالآلام والآمال، وأن أبناء شعبنا يتعرضون لأبشع المجازر في حرب الإبادة الجماعية على غزة".

كما أكد في رسالته، "سرعة إغاثة الفلسطينيين بصورة حقيقية على صعيد الغذاء والدواء والإيواء، وفتح المعابر لتعمل بصورة كاملة، بما يوفر الاحتياجات الكاملة والعاجلة وينهي الحصار بشكل كامل عن شعبنا، وبدء مسيرة إعمار شاملة".

محاكمة الاحتلال 

دعا هنية إلى "بذل مزيد من الجهود لمحاكمة الاحتلال وفضح جرائمه، وعزله سياسياً ودبلوماسياً، من جراء ما يرتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في مجازر الإبادة الجماعية على غزة".

وقال: "الاحتلال أصل كل المشاكل وعدم الاستقرار في المنطقة، واستمراره يتناقض مع مبادئ القانون الدولي والأمم المتحدة، ونيل الشعب الفلسطيني استقلاله وحريته هو ما ينهي جذر المشكلة، ويؤسس لمرحلة جديدة ومختلفة على مستوى الإقليم والعالم".

تأتي رسالة هنية الى العالَمين العربي والإسلامي في الوقت الذي قال فيه سكان في رفح بجنوب قطاع غزة، إن إسرائيل قصفت واحداً من أكبر الأبراج السكنية بالمدينة السبت، في تصعيد للضغط في آخر منطقة بالقطاع لم يتم اجتياحها بعد، حيث يقيم أكثر من مليون نازح فلسطيني.

 

وكالة الصحافة الوطنية