نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

مقتل 3 جنود وإصابة 14 بينهم 5 حالتهم خطيرة

ضربة موجعة .. هكذا وقعت قوة كبيرة للاحتلال في كمين المنزل المفخخ بخانيونس

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 3 عسكريين وإصابة 14 بينهم 5 حالتهم خطيرة أحدهم ضابط بتفجير عبوات في مبنى بمدينة خان يونس.

وكانت منصات تواصل اجتماعي إسرائيلية قد ذكرت أمس أن حدثا صعبا وقع لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس بعد تفجير مبنى في الجنود، وأشارت تلك المنصات إلى أن الجيش لا يعلن عن خسائره إلا بعد انتهاء إجازة السبت.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال إنّ الحدث وقع في منطقة عبسان شرق خانيونس، حيث دخلت قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي إلى داخل أحد المباني، حيث جرى تفجير العبوات الناسفة فقتل 3 جنود وأصيب 14 حالة 5 منهم خطيرة وتدخلت وحدة الإنقاذ 669 لسحب الجرحى من تحت الأنقاض.

وتعليقاً على الضربة الكبيرة التي تعرّض لها جيش الاحتلال، قال المتحدث باسم الجيش “إنهم يستخلصون الدروس من الحوادث التي يتعرض فيها الجنود للقتل في قطاع غزة”. حسب قوله

وكانت عملية مماثلة وقعت في يناير/ كانون الثاني الماضي في مخيم المغاري وأدت الى مقتل 21 عسكريا إسرائيليا، قبل إعلان المتحدث باسم جيش الاحتلال عن العملية، ووصفها بأنها الأصعب منذ بداية الاجتياح البري للقطاع في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن في وقت سابق في بيان أن جنود لواء الكوماندوز يواصلون خوض معارك عنيفة غرب خان يونس، قضوا خلالها على عشرات المسلحين.

وذكر البيان أن القوات الإسرائيلية نفذت عمليات دهم لمواقع وفق معلومات استخبارية محددة.

وأضاف الجيش أن وحدة إيغوز دهمت مجمعا، قالت إنه يعود لرئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، حيث عثر الجنود على أسلحة كلاشينكوف مخبأة في المبنى؛ كما دهم الجنود مجمعا آخر، وعثروا فيه على كثير من المعدات العسكرية.

المقاومة تتصدى

من جهتها أعلنت  كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها فجرت منزلا فخخ مسبقا بقوة إسرائيلية راجلة من 7 جنود وإيقاعها بين قتيل وجريح شمال مدينة خان يونس.

وشهد حي الزيتون معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، فقد أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استولوا على طائرة استطلاع من طراز سكاي لارك كانت في مهمة استخباراتية للعدو جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأضافت أن مقاتليها فجروا دبابتين صهيونيتين من نوع ميركفاه بعبوات شواظ جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

وقالت الكتائب إنها فجرت عبوة مضادة للأفراد رعدية في قوة صهيونية راجلة جنوب شرق حي الزيتون.

إضافة إلى استهداف دبابتين صهيونيتين من نوع ميركفاه بقذائف الياسين 105 جنوب شرق حي الزيتون.

وكالة الصحافة الوطنية