نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

القسام تعلن قتل 7 جنود إسرائيليين واستهداف آخرين

تخوض المقاومة الفلسطينية معارك مع قوات الاحتلال في حي الزيتون بمدينة غزة، وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قتل 7 جنود إسرائيليين واستهداف مجموعتين إسرائيليتين تحصنتا بمنزلين غربي خان يونس وإيقاع أفرادهما بين قتيل وجريح.

وأعلنت القسام أنها قنصت جنديا إسرائيليا في حي الزيتون وأصابته إصابة مباشرة، كما استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة "الياسين 105" جنوب حي الزيتون.

كما أعلنت أن مقاتليها أكدوا استهداف قوة إسرائيلية خاصة متحصنة داخل منزل بقذيفة "آر بي جي" والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة، والإجهاز على 4 جنود من مسافة صفر وإصابة الباقين، وذلك في منطقة الحاووز غرب مدينة خان يونس.

وقالت القسام إن مقاتليها أكدوا استهداف مجموعتين من جنود الاحتلال في المنطقة نفسها تحصنتا داخل منزلين بقذائف "تي بي جي" وإيقاع أفرادهما بين قتيل وجريح، كما تم استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية بعبوة "شواظ" في منطقة الحاووز أيضا.

وقالت القسام إن مقاتليها استهدفوا جنودا للاحتلال تحصنوا بمنزل بقذيفة "تي بي جي" شمال حي الأمل غرب مدينة خان يونس، وأكدت مقتل 3 جنود وهبوط مروحية إسرائيلية لإخلائهم.

وغرب حي الأمل أيضا، أعلنت القسام استهداف 3 ناقلات جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" وقنص جندي إسرائيلي في حي الزيتون بمدينة غزة وإصابته إصابة مباشرة، كما أعلنت استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

تدمير آليتين

من جانبها، قالت كتائب سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها دمرت اليوم آليتين إسرائيليتين بعبوات برميلية من نوع ثاقب في حي الزيتون.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن قوات جيش الاحتلال واجهت 3 حوادث خطيرة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة أسفرت عن وقوع خسائر.

وقالت الإذاعة إن قوات الجيش واجهت مقاومة كبيرة ومعارك صعبة خلال العملية بحي الزيتون.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال مقتل جندي وإصابة 3 آخرين خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال إن الجنود المصابين هم من كتيبة 932 التابعة للواء "ناحال".

وكان الجيش الإسرائيلي أقر أمس الثلاثاء بإصابة 46 عسكريا خلال 24 ساعة، مما يرفع عدد مصابيه منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 3 آلاف.

ويأتي الإعلان عن الحصيلة الجديدة لخسائر الاحتلال في وقت قال فيه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي "نحن نقاتل منذ 4 أشهر، والطريق أمامنا لا تزال طويلا".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مقتل جندي في معارك يوم الأحد الماضي جنوب قطاع غزة، وبذلك يرتفع عدد العسكريين القتلى منذ طوفان الأقصى والحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى 575 ضابطا وجنديا، بينهم 243 قتيلا منذ بدء العملية البرية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكالة الصحافة الوطنية