نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

جيش الاحتلال ينبش مقبرة التفاح شرق غزة ويسرق منها 150 جثمانًا!

أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على نبش ما لا يقل عن 1100 قبر في مقبرة التفاح شرق مدينة غزة، وسرق منها 150 جثمانًا.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، السبت، إنّه رصد جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال خلال حربه للإبادة الجماعية التي يشنها في قطاع غزة، وتتمثّل بنبش قرابة 1,100 قبر في مقبرة حي التفاح، حيث قامت آليات الاحتلال بتجريفها وإخراج جثامين الشهداء والأموات منها، وداستها، وامتهنت كرامتها، دون أي مراعاة لقدسية الأموات أو المقابر.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي، أنه وبعد نبش القبور وتجريف المقبرة قام جيش الاحتلال بسرقة قرابة 150 جثمانًا من الجثامين التي دُفنت حديثًا، وقد أخرجها من القبور ورحّلها إلى جهة مجهولة، وقال إن ذلك يثير الشكوك مجددًا نحو جريمة أخرى بسرقة أعضاء الشهداء.

ولفت إلى أنّ الاحتلال كرر هذه الجريمة أكثر من مرة، كان آخرها تسليم 80 جثمانًا من جثامين شهداء سابقين كان الاحتلال سرقها من محافظتي غزة وشمال غزة، وعبث بها، وسلَّمها مُشوَّهة ودفنت في رفح، دون أن يقدّم أي معلومات حولها.

وعبّر المكتب عن إدانته بأشد العبارات لهذه الجريمة التي قال إنها تدل على وحشية الاحتلال غير الأخلاقي، واستهجن المواقف الصامتة للمنظمات الدولية العاملة في قطاع غزة تجاه مثل هذه الجرائم الفظيعة. وطالب دول العالم الحر والمجتمع الدولي بلجم الاحتلال ووقف حرب الإبادة الجماعية التي وصل عدد ضحاياها قرابة 90 ألفًا بين شهيد ومفقود ومصاب ومعتقل.

وكالة الصحافة الوطنية