نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

محتجزة إسرائيلية مفرج عنها من غزة تتهم الاحتلال: والدتي قُتلت بنيران جيشنا في 7 أكتوبر

قالت أسيرة إسرائيلية أُفرج عنها في عملية التبادل الأخيرة مع حركة حماس، إن والدتها قُتلت نتيجة إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على السيارة التي كانت تُقلّهم إلى غزة، خلال عملية الأسر في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

جاء ذلك في مقابلة بثتها قناة 12 الإسرائيلية، الإثنين 18 ديسمبر/كانون الأول 2023، وذكرت الأسيرة الإسرائيلية أن مقاتلي كتائب القسام وضعوا الأسرى في شاحنة يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على المركبة.

أضافت: "لقد توفيت والدتي التي كنت أحبها كثيراً، وتلقيت إصابة في ظهري، وأخي أصيب في ساقه". وزعمت القناة "12" أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "فتح النار لإيقاف جرار كان متوجهاً إلى قطاع غزة".

كانت تحقيقات إسرائيلية أكدت أن جيش الاحتلال كان وراء مقتل العشرات من المستوطنين خلال عملية "طوفان الأقصى"، واعترف الجيش بذلك وقال إنه كان خطأً، حيث اعتبر بعضُ جنوده المستوطنين من عناصر المقاومة.

كما وجهت انتقادات لتعامل قوات الاحتلال مع الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بعدما قتلت "عن طريق الخطأ" مجموعة من المحتجزين، كان آخرهم مقتل 3 محتجزين بنيران صديقة في غزة، وأظهر التحقيق الأولي أن المحتجزين الإسرائيليين لوّحوا بأعلام بيضاء، وقالوا بالعبرية: "أنقذونا".

وكالة الصحافة الوطنية