نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"عمليات المقاومة تتحول من الدفاع إلى الهجوم"

خبير عسكري يتحدث لـ"نبأ" عن تأثير مشاهد عمليات المقاومة على جيش الاحتلال

جندي قتلته كتائب القسام خلال اقتحام خيام عسكرية في منطقة جحر الديك

رام الله - خاصّ نبأ:

قال الخبير العسكري اللواء واصف عريقات إن المشاهد الجديدة التي تبثها المقاومة وتظهر فيها قدرتها على استهداف آليات  جيش الاحتلال الإسرائيلي وقواته المتوغلة في عدد من  مناطق  قطاع غزة لها تأثير كبير على معنويات جيش الاحتلال.

وأضاف عريقات في حديث لوكالة الصحافة الوطنية "نبأ" أن هذه العمليات تأتي بعد مرور 72 يوم على توغل جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة،  والذي لم يحقق أي أهداف  عسكرية على الأرض سوى حرب الابادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وتدمير البنية التحتية، وتدمير كل مناحي الحياة وارتقاء ما يزيد عن 19 ألف شهيد.

وتابع حديثه قائلاً: بالرغم من ذلك، تخرج المقاومة الفلسطينية بعمليات بطولية تتحول من الدفاع إلى الهجوم، وتقوم بعملية في عمق وقلب القوات الإسرائيلية وتستطيع ان تقتل 10 من جنوده وضباطه ويعود المقاومون إلى قواعدهم بسلام ومعهم غنائم من الادوات القتالية والاسلحة.

وأوضح عريقات أنه عندما تبث هذه العملية لالصوت والصورة على الهواء  فإنها تضرب الروح المعنوية والقتالية عند الجنود وترسل رسالة لقيادته السياسية والعسكرية بأن المقاومة الفلسطينية ما تزال قادرة  وتتحكم بزمام الأمور، وتستطيع أن تقاتل وتنفذ عمليات في عمق تواجد الجنود الإسرائيليين.

وأضاف عريقات أن هذه المشاهد تؤثر على الجبهة الداخلية الإسرائيلية التي تحتضن الجيش الإسرائيلي وتشجعه  على القيام بعمليات الثأر والانتقام وأن مزيدا من التشجيع يعني مزيدا من الخسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي كل يوم.

وبين عريقات ان العنصر الضاغط الوحيد على الجيش الإسرائيلي وقيادته هو حجم الخسائر الكبير التي تقع في صفوف الجيش الإسرائيلي وإذا ما تضاعف هذا الكم سوف يكون هناك ضغط كبير على القيادتين السياسية والعسكرية ومن الصعب عليهم  تحملها إلا إذا أرادوا أن يذهبوا بجيوشهم إلى التهلكة.

يشار إلى أنه  لليوم الـ72  على التوالي يتواصل العدوان الإسرائيلي  على قطاع غزة، في ظل قصف مكثف لمناطق متفرقة في القطاع، بالتزامن مع معارك عنيفة تخوضها المقاومة.

وكالة الصحافة الوطنية