نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

أعلنها “منطقة عسكرية مغلقة”

وسط اشتباكات عنيفة .. عملية واسعة لجيش الاحتلال في جنين

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، اقتحام مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية، إثر اقتحامهما في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء، وسط اعتقالات وإصابات ومحاصرة للمستشفيات والطواقم الطبية، وإعلان الاحتلال للمدينة ومخيمها "منطقة عسكرية مغلقة".

ودمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بنى تحتية وممتلكات الفلسطينيين في جنين، كما اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين؛ ما أسفر عن إصابة واعتقال عدد من المواطنين.

حيث اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافات، المدينة من عدة محاور، وداهمت عدة أحياء، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، وفرضت حصاراً على مخيم جنين من الجهات كافة، في ظل اشتباكات بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين.

وتمركزت قوات الاحتلال أمام مدخل الطوارئ في مستشفى جنين الحكومي وفي محيطه، فيما قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين. 

في السياق، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر، أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات واسعة للمنازل في الحي الشرقي وفي مخيم جنين وسط اندلاع مواجهات عنيفة، فيما لا تزال جرافات الاحتلال تواصل تدمير البنية التحتية في جنين ومخيمها، خاصة في حيي الدمج والسمران، وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة. 

في غضون ذلك، قصفت المسيّرات الإسرائيلية منزل منزل أحد المواطنين بصواريخ أنيرجا، وقصفت مركبة في المخيم، فيما واصلت الجرافات تدمير البنية التحتية من شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والشوارع. 

وواصلت قوات الاحتلال محاصرتها لمستشفى ابن سينا، ومنعت الجرحى والمرضى من الوصول إلى المستشفى، وفقاً لما ذكره مدير المستشفى، وسام بكر.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في جنين ومخيمها، إذ اعتقلت كلاً من: "والدة الأسيرين نور ومنير سلامة، وزوجة هاني أبو الشاكر، بحجة أن نجلها مُطارد، وطلال الحصري، ونور الدين منصور ونجله عبد الله، والجريح عبد الله زميرو، والأشقاء بسام وقسام وهمام الحريري، وفضل قاسم الجدعون".

وواصلت قوات الاحتلال، صباح الأربعاء، تعزيزاتها العسكرية إلى جنين ومخيمها، فيما اعتقلت الشاب إسلام بسام حوشية، بعد اقتحام بلدة اليامون غرب جنين ومداهمة منزل ذويه. 

في السياق، ذكر مدير مستشفى الرازي، فواز حماد، لـ"وفا"، أن شاباً أصيب برصاصة بالكتف من قِبل قوات الاحتلال، ووصفت إصابته بالمستقرة، فيما أصيب، في وقت سابق، ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال. 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مدينة جنين ومخيمها منطقة عسكرية مغلقة، ونشر قواته بتعزيزات كبيرة في عدة أحياء.

 

 

 

وكالة الصحافة الوطنية