نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

“القسام” تنشر فيديو يظهر تسليم مقاتليها الأسرى الإسرائيليين المفرج عنهم

6f9f0065-d4d6-40e4-b2fc-65c2b128a877.jfif

أظهر فيديو نشرته كتائب القسام، مساء الجمعة 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، تسليم الدفعة الأولى من المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، ضمن التهدئة الإنسانية وللإفراج عن الأسرى الأطفال والأسيرات الفلسطينيات من سجون الاحتلال. 

وأفرجت السلطات الإسرائيلية عن 39 من الأسرى الفلسطينيين ضمن المرحلة الأولى من صفقة التبادل مع حركة "حماس"، وذلك بعد أن أكد جيش الاحتلال وصول 19 من الأسرى الإسرائيليين المدنيين الذين احتجزتهم المقاومة في غزة. 

وأشار مراسل الأناضول في الضفة الغربية، إلى أنه "تم الإفراج عن أول دفعة من الأسرى الفلسطينيين على مدخل سجن عوفر الإسرائيلي غربي رام الله".

وتجمع مئات الفلسطينيين وأهالي الأسرى والأسيرات أمام مدخل السجن حاملين الأعلام الفلسطينية، وضمن الصفقة أفرجت حركة "حماس" عن 13 مدنياً إسرائيلياً كانوا أسرى لديها.

فيما أكد جيش الاحتلال أن 19 من الأسرى الإسرائيليين تم الإفراج عنهم من قطاع غزة قد وصلوا إلى داخل إسرائيل وخضعوا لفحوصات طبية.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية إطلاق 50 أسيراً إسرائيلياً من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينياً من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

وكالة الصحافة الوطنية