نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

بسبب العدوان على غزة

الأردن يستدعي سفيره من "إسرائيل" ويطلب منها عدم إعادة سفيرها للمملكة

33YD6TN-highres.jpg

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الأربعاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، استدعاء السفير الأردني في إسرائيل، وإبلاغها تل أبيب بعدم إعادة سفيرها إلى المملكة، وذلك تعبيراً عن موقف الأردن الرافض والمُدين للحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ شهر، ما تسبب في استشهاد آلاف المدنيين، وأعداد ضخمة من الجرحى تتزايد باستمرار. 

صحيفة "الغد" الأردنية، أفادت أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، قرر استدعاء السفير الأردني بإسرائيل إلى الأردن فوراً، وقال إن ذلك جاء "تعبيراً عن موقف الأردن الرافض والمدين للحرب الإسرائيلية المستعرة على غزة، والتي تقتل الأبرياء، وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة، وتحمل احتمالات خطرة لتوسعها، ما سيهدد أمن المنطقة كلها والأمن والسلم الدوليين". 

كذلك وجَّه الصفدي الدائرة المعنية في الخارجية الأردنية، لإبلاغ وزارة الخارجية الإسرائيلية بعدم إعادة سفيرها الذي كان غادر المملكة سابقاً. 

الصفدي بيّن أن عودة السفراء ستكون مرتبطة بوقف إسرائيل حربها على غزة، ووقف الكارثة الإنسانية التي تسببها وكل وإجراءاتها التي تحرم الفلسطينيين حقهم في الغذاء والماء والدواء، وحقهم في العيش الآمن والمستقر على ترابهم الوطني. 

كما شدد الصفدي على أن الأردن سيستمر في العمل من أجل وقف الحرب على غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين وحماية المنطقة من تبعاتها ومن أثرها الكارثي على مستقبل المنطقة.

من جانبها، طلبت وزارة الخارجية الإسرائيلية من السفير الإسرائيلي في الأردن مغادرة البلاد وعدم العودة.

 

وكالة الصحافة الوطنية