نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"المخيم تحول لحالة أشبه بمنع التجول"

بالفيديو والصور السلطة تقمع حفل مهرجان ذكرى انطلاقة "الجهاد الإسلامي" في طولكرم

طولكرم - نبـأ: قمعت الأجهزة الأمنية الفلسطينية يوم الجمعة 6 اكتوبر 2023 حفل انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي الذي أٌقيم في مخيم نورشمس شرق مدينة طولكرم.

وأطلق عناصر الأجهزة الأمنية الرصاص الحي نحو المشاركين في المهرجان والقنابل المسيلة للدموع.

وانتشرت الدوريات العسكرية التابعة للأجهزة الأمنية بآلياتها المصفحة في محيط المخيم قبل بدء المهرجان، واعترضت مركبات المواطنين.

و حاولت اقتحام مكان المهرجان في المخيم وأطلقت نحوه الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، فيما تصدى لهم المقاومون وردوا بإطلاق النار التحذيري في الهواء.

ووثقت مقاطع فيديو آخرى، أحد عناصر الأجهزة الأمنية الفلسطينية بإطلاق النار بشكل مباشرأثناء قمع مهرجان انطلاقة الجــهـــاد الإســـلامــي في مخيم نور شمس".

كما اعترضت الأجهزة الأمنية حافلة تقلّ ذوي شهداء جنين ونابلس القادمة للمخيم للمشاركة في الفعالية.

و قالت والدة المشتبك صهيب الغول: أن "الأجهزة الأمنية أطلقت النار على الحافلة التي نتواجد فيها كأمهات شُـهـداء قرب مدخل مخيم نور شمس، وهناك رصاص أصاب الحافلة".

من جهته قال النائب بالمجلس التشريعي، فتحي القرعاوي من مخيم نور شمس، متسائلاً: "السلطة أرادت منع مهرجان انطلاقة الجـهاد الاسلامي بالقوة، وأدخلت قوات عسكرية كبيرة ولحقتها مصفحات، وما زال إطلاق النار مستمرًا، وتحول المخيم لحالة أشبه بمنع التجول، ولا نعلم ما المانع لدى السلطة بإقامة هذه المهرجانات ولماذا هذا الاعتداء على الحريات؟"

 يجدر ذكره أن أجهزة السلطة تلاحق منذ سنوات المقاومين من مختلف الفصائل، وتمنع أية فعالية تمجد المقاومة في مناطق الضفة الغربية وتقمعها.

و تقيم  حركة الجهاد الإسلامي احتفالات بمناسبة انطلاقة الحركة 36 في الضفة الغربية، بالتزامن مع احتفالات أخرى في غزة ومخيم اليرموك في سوريا ولبنان.

 

وكالة الصحافة الوطنية