نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"داغان هاجم الحكومة ووصفها بالفاشلة" 

 بعد عملية حوارة .. مطالبات للجيش بشنّ عملية شمال الضفة أوسع من عدوانه على جنين  

 نابلس – نبأ: تعالت أصوات "إسرائيلية"، تطالب جيش الاحتلال بشنّ عملية عسكريةٍ واسعةٍ في شمال الضفة الغربية، تحديداً مدينة نابلس، في أعقاب عملية اطلاق النار التي استهدفت مركبة للمستوطنين في بلدة حوارة جنوب المدينة مساء الخميس. 

وهاجم رئيس ما يسمى مجلس مستوطنات شمال الضفة يوسي داغان، حكومة الاحتلال في أعقاب العملية، قائلاً إنّ "حكومة اليمين تفشل مراراً وتكراراً في (توفير الأمن لمواطنيها)، ولن نقبل وضعاً كهذا.. أطالب الحكومة بإعادة الحواجز على الطرق فوراً".

كما طالب "داغان" الجيش بشن عملية "أشمل وأعمق" من تلك التي نفذت في مخيم جنين يوليو الماضي، "للقضاء على المقاومة". وفق ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية

من جانبه، أقام عضو الكنيست تسفي سوكوت من حزب (الصهيونية الدينية) خيمة "احتجاج" وأعلن عن افتتاح مكتب بالقرب من موقع إطلاق النار في حوارة .

وطالب " سوكوت" الجيش بالتحرك وتنفيذ عملية عسكرية واسعة لاستعادة ما اسماه "الردع".

ومساء الخميس، استشهد منفذ عملية إطلاق النار التي استهدف مركبةً للمستوطنين في بلدة حوارة، بعد مطاردته من قبل جيش الاحتلال الذي أعلن عن اغتياله في أعقاب محاصرته في مبنىً قريب من مكان العملية، وخوضه اشتباكاً مع جنود الاحتلال .

وفي أعقاب العملية، فرض جيش الاحتلال إجراءات أمنية مشددة، وأغلق الحواجز المحيطة بمدينة نابلس، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة لمركبات المواطنين الداخلين الى المدينة والخارجين منها.

وكالة الصحافة الوطنية