نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"قاد اقتحاماً ضد الأسرى في سجن جلبوع"

بن غفير يفتح باب الحرب على الأسرى من جديد

فلسطين المحتلة - نبـأ: أفادت وسائل إعلام "إسرائيلية"، اليوم الأربعاء 4 اكتوبر2023، بأن "وزير الأمن القومي" المتطرف، إيتمار بن غفير، طالب بدفع اجراءات تشريع القانون الذي يسمح له بتنفيذ اعتقالات إدارية حتى على خلفية جنائية.

غير أنه قاد مساء أمس اقتحاماً  بواسطة قوات كبيرة من وحدات القمع لأربع غرف في سجن جلبوع وسط حالة من التوتر.

و قال المتحدث باسم مكتب إعلام الأسرى حازم حسنين: "إن الاقتحام الوحشي لوحدات القمع الذي أشرف عليه "بن غفير " تم تزامنا مع إطلاق القنابل الصوتية في ساحات السجن وبحضور إعلامي صهيوني، كما أجريت عملية تفتيش دقيقة ونقل عدد من الأسرى للزنازين".

و أضاف: "الصهيوني "بن غفير" يواصل طقوس عنصريته وتعديه على حقوق الأسرى في عملية انتقام واضحة منهم، حيث استمر تفتيش الغرف لسبع ساعات في حالة استعراض مستمرة لبرنامجه المتطرف الحاقد".

و أردف حسنين: "من الواضح أن المجرم "بن غفير" حصل على الضوء الأخضر من حكومته وقادة الاحتلال بالإمعان في التنكيل بالأسرى وهضم حقوقهم وسحب إنجازاتهم على مرأى من العالم كله الذي لم يقف حتى الآن وقفة واحدة ضد الظلم الذي يتعرضون له"

في سياق متصل، وحسب إذاعة (كان)، فإن بن غفير طالب خلال اجتماع الأخير مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بخفض عدد الزيارات العائلية التي يتمتع بها الأسرى الفلسطينيون. 

وأضافت بأن مكتب رئاسة الوزراء، لا يتوقع تغيير ظروف سجن الأسرى إلا أن "مساعٍ ستبذل للقيام بخطوة أخرى ترضي بن غفير".

وكالة الصحافة الوطنية