نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

اعتقالات و مواجهات في الضفة المحتلة

الضفة المحتلة - نبـأ: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 4 اكتوبر 2023، حملة اعتقالات طالت 9 مواطنين فلسطينيين من مدن الضفة المحتلة، وسط مواجهات عنيفة.

وقال مكتب إعلام الأسرى، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب زين الدين مصطفى أبو عرة بعد مداهمة منزله في بلدة عقابا قرب طوباس والطالب في جامعة النجاح محمد القوقا من منزله في مدينة نابلس.

وأضاف، بأن الجنود اعتقلوا المواطن نادر أحمد خبيصة ونجله أحمد والشاب أمجد عوض ذياب من بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سامر موسى دبابسة من يطا جنوب الخليل وإسماعيل إبراهيم المسالمة من بلدة بيت عوا جنوب غرب المدينة والأسير المحرر عمار محمد أبو مارية من بلدة بيت أمر شمال الخليل وعادل جابر من منطقة قيزون في المدينة.

و على صعيد المواجهات و عمليات المقاومة، فقد أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في قرية ميثلون جنوب مدينة جنين، كما استهدفوا مستوطنة جان نير شمال جنين مساء أمس الثلاثاء.

و في رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية ترمسعيا، وداهمت محل للصرافة. وأصيب أربعة مواطنين فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في القرية، ألقى خلالها الحجارة والزجاجات الحارقة صوب آليات الاحتلال.

و في نابلس، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة برقا شمال غرب نابلس تخللها عمليات إلقاء حجارة وزجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال، وأصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية برقة قرب نابلس.

 و في الخليل، استهدف الشبان معسكر الاحتلال المقام على أراضي بلدة بيت أمر شمال المدينة، بالزجاجات الحارقة، وأصيب طفل برصاص الاحتلال المطاطي بالرأس خلال اقتحام المدينة.

وكالة الصحافة الوطنية