نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

اعتقالات و مواجهات في الضفة المحتلة

الضفة المحتلة - نبـأ: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء 3 اكتوبر2032، حملة مداهمات واعتقالات طالت 8 مواطنين بينهم فتى مصاب، من مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

و قال مكتب إعلام الأسرى، إن  قوات الاحتلال أطلقت النار صوب الفتى نسيم محمد نصار (16 عاما) وأصابته في قدمه على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل فجراً ثم اعتقلته ونقلته إلى مستشفى "سوروكا" واحتجزت والده وعمه.

وأضاف بأن الجنود اعتقلوا الشاب أمجد العلي من حي رفيديا في مدينة نابلس والشاب نور رداد من بلدة صيدا شمال طولكرم والشاب أيمن أمجد الشامي من حي واد الجوز في القدس.

وأضاف بأن الجنود اعتقلوا الشاب باسل نصر الزبيدي من مخيم الجلزون شمال رام الله والشاب جهاد جودة من حي أم الشرايط في مدينة البيرة، وعبد الرحمن أحمد شهاب من مخيم الأمعري برام الله، والشاب رشيد سمير حمامدة من بلدة حوسان غرب بيت لحم.

و على صعيد المواجهات و عمليات المقاومة، فقد شهدت مدن الضفة والقدس المحتلتين مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال خلال الساعات الماضية.

في جنين، استهدف مقاومون حاجز "دوتان" غرب المحافظة بعملية إطلاق نار، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الإضاءة في محيط الحاجز بحثاً عن المنفذين الذين انسحبوا بسلام، وقالت المصادر إن مقاومين استهدفوا جنود الاحتلال في بلدة رمانة بعبوة محلية الصنع "كوع"، واندلعت مواجهات في بلدة جلبون شرق المحافظة.

وفي نابلس، أفادت مصادر محلية عن إصابة شابين خلال مواجهات مع ميلشيات المستوطنين المدعومة بقوات الاحتلال، في بلدة جالود، وفي السياق أحرق فلسطينيون مركبة للمستوطنين قرب بلدة برقة تزامناً مع مواجهات مع جنود الاحتلال.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة أحياء في بلدة بيتا جنوب المحافظة خلال ساعات الليلة الماضية.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات مع قوة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة بيت سيرا غرب المحافظة، خلال ساعات الليل.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الفلسطينيين من أحياء المدينة بينهم قصي غيث نجل محافظ القدس من بلدة سلوان.

 

وكالة الصحافة الوطنية