نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

الاحتلال يعتقل 11 مواطناً من الضفة المحتلة واستمرار المواجهات و عمليات المقاومة

الضفة المحتلة - نبـأ: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الاثنين 2 اكتوبر 2023 حملة اعتقالات، طالت 11 مواطناً من الضفة المحتلة، بينهم أسرى محررين، في حين لم تتوقف المواجهات وعمليات المقاومة ضد قوات الاحتلال. 

و في السياق، قال مكتب إعلام الأسرى، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد المبيض والأسير المحرر قيس عرعراوي من منطقة المراح في مدينة جنين، والأشقاء حسن وحمزة وحسين حرز الله من بلدة يعبد جنوبا.

وأوضح بإن الجنود اعتقلوا الشابين محمود رضوان وصلاح عواد من بلدة ترمسعيا شمال رام الله والجريح محمد طارق الطيراوي وفريد الطيراوي من مخيم الجلزون شمال رام الله.

وأضاف بأن الجنود داهموا مدينة نابلس واعتقلوا الشابين محمد بشكار من منطقة المساكن الشرقية ومحمد فهمي أبو عيشة من عسكر البلد.

و على صعيد المواجهات وعمليات المقاومة ضد قوات الاحتلال، فقد أشعل الشبان في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، النار بإحدى النقاط العسكرية للاحتلال. 

وكانت قوات الاحتلال قد أقامت نقطة عسكرية جديدة عند مفترق وادي القلط شمال مخيم عقبة جبر، وهو أحد المداخل المؤدية إلى المخيم.

وأفادت مصادر عبرية بإصابة مستوطِنة بجروح بعد رشقها بالحجارة والزجاجات الحارقة قرب مستوطنة حومش بين جنين ونابلس، وإصابة آخر بالحجارة قرب ترمسعيا قضاء رام الله. 

وفي مدينة الخليل المحتلة، استهدف شبان قوات الاحتلال بالألعاب النارية على مدخل بلدة بيت أمر شمال المدينة،  فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وأغلقت البوابة الحديدية على مدخل البلدة.

فيما أفادت مصادر محلية بإصابة طفلٍ (16 عامًا)، بشظايا الرصاص الحي في كتفه، خلال مواجهات اندلعت في المنطقة الشرقية من بلدة عزون شرق قلقيلية. 

وكالة الصحافة الوطنية